• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/09/2019 - 03:21 بتوقيت نيويورك

بسبب الاقتصاد.. "الشعب يريد إسقاط النظام" تصل لبنان

بسبب الاقتصاد..

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر مئات اللبنانيين، في مناطق متفرقة من البلاد، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وحملوا الأحزاب السياسية مسؤولية التدهور المستمر في الأوضاع المعيشية.

"الشعب يريد إسقاط النظام"، بهذه الجملة عبر عدد غير قليل من اللبنانيين احتجاجا على تدهور اقتصاد البلاد، بسبب السياسات الحكومية التي وصفوها بالفاشلة.

مواجهة مع قوات مكافحة الشغب

في التفاصيل، هاجم اللبنانيون في وسط العاصمة بيروت ساسة البلاد، وحملوهم مسؤولية تدهور أحوال المعيشة، والفساد المستشري في البلاد، فاحتشدوا في ساحة الشهداء، ثم تحركوا نحو مقر الحكومة في مواجهة مع قوات مكافحة الشغب.

كذلك قطع المتظاهرون عددا من الطرق في محيط مبنى الحكومة، وأشعلوا الإطارات المطاطية.

وفي البقاع شرق لبنان، وصيدا في الجنوب، نظم محتجون تظاهرة أخرى، للأسباب ذاتها.

لكن في الشمال الشرقي، حيث محافظة بعلبك والهرمل، كان الحدث الأبرز، متظاهرون شيعة يحتجون ضد سياسات الحكومة التي يسيطر حزب الله على ثلثها بالتحالف مع التيار الوطني الحر.

حزب الله تسبب بتهديد حقيقي للاقتصاد

وبحسب المحتجين فإن سياسات حزب الله تسببت بتهديد حقيقي للاقتصاد اللبناني، الذي أصبح بحسب خبراء، طاردا للاستثمارات، خوفًا من العقوبات المفروضة على الحزب من جانب واشنطن.

وكان آخر ضرر تسبب فيه الحزب، هو تصفية بنك جمال ترست، بعد عقوبات أميركية عليه لاتهامه بتقديم خدمات مصرفية لحزب الله.

أما المحرك الرئيسي للاحتجاجات الأخيرة، فهو تفاقم الأزمة الاقتصادية خلال الأسبوعين الماضيين، وتراجع قيمة العملة المحلية لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما.

فيما يعاني لبنان من ديون تبلغ 68 مليار دولار، أي أكثر من 150% من إجمالي الناتج المحلي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات