• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/10/2019 - 05:27 بتوقيت نيويورك

طهران تكشف نتائج التحقيق في انحراف قطارعن سكته الأسبوع الماضي

طهران تكشف نتائج التحقيق في انحراف قطارعن سكته الأسبوع الماضي

المصدر / وكالات - هيا

كشفت اللجنة العليا للحوادث في إيران النقاب عن نتائج التحقيقات في خروج قطار عن مساره الأسبوع الماضي جنوب شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة اكثر من 100.

وقال غضنفر فولاذي رئيس اللجنة العليا للحوادث في شركة السكك الحديدية الإيرانية اليوم الثلاثاء، إن مجهولين أقدموا على "فك البراغي في جزء من السكة الحديدية جنوب شرقي إيران على طريق مدينتي زاهدان وطهران، ما أدى إلى تضرر السكة وانحراف القطار عنها ومقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 100 واندلاع حريق في جزء من القطار، بعد خروج 5 مقطورات عن السكة الأربعاء الماضي".

وأضاف فولادي في تقرير قدمه إلى وزير النقل الإيراني "أن مجهولين فكوا حوالي 170 إلى 180 برغيا على طول نحو 50 إلى 60 مترا من خطوط السكة، ما أدى إلى إيجاد منطقة خطر على طول السكة".

ويأتي تقرير فولاذي، بينما تحدث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أن الحادث مدبر وناجم عن عملية تخريبية إرهابية، قد تكون نفذت عن طريق زرع قنبلة على طريق السكة الحديدية، لكن مقر "القدس" العسكري في الحرس الثوري المسؤول عن تأمين المناطق جنوب شرقي إيران، نفى أن يكون الحادث نجم عن عملية تخريبية أو إرهابية.

وتنشط جنوب شرقي إيران جماعات مسلحة تصنفها طهران إرهابية وتتهم السعودية بدعمها، حيث نفذت عددا من الهجمات ضد أهداف عسكرية للحرس الثوري، كان أبرزها هجوم بسيارة مفخخة على حافلة للحرس في فبراير 2018 تبنته جماعة "جيش العدل"، أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات