• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 01/10/2019 - 05:45 بتوقيت نيويورك

تزامنا مع احتفال الصين بذكرى تأسيسها.. المحتجون يتدفقون على شوارع هونج كونج

تزامنا مع احتفال الصين بذكرى تأسيسها.. المحتجون يتدفقون على شوارع هونج كونج

المصدر / وكالات - هيا

تدفق آلاف المحتجين المتشحين بالسواد على الشوارع المحيطة بقلب الحي المالي في هونج كونج اليوم الثلاثاء في تحد لحظر فرضته الحكومة على التجمهر مما يثير احتمال حدوث مواجهات مع الشرطة التي أغلقت وسط المدينة.

وتشهد هونج كونج حالة من التوتر منذ أسابيع وسط تكهنات بوقوع اشتباكات عنيفة في الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وبلغت الاشتباكات والمظاهرات بشوارع المدينة والتي بدأت منذ ما يقرب من أربعة أشهر ذروتها مساء الأحد حين وقعت أعنف مواجهات مع الشرطة في أخطر تحد شعبي للرئيس الصيني شي جين بينغ منذ تولى السلطة.

كان المحتجون قد تعهدوا بالسيطرة على الموقف اليوم الثلاثاء‭‭ ‬‬لإبراز مطالبهم بالحصول على قدر أكبر من الديمقراطية على الساحة الدولية وخطف الأنظار بعيدا عن مناسبة تراها الصين فرصة لإظهار تقدمها الاقتصادي والعسكري.

ولم توافق السلطات على إصدار تصريح بالقيام بمسيرة، لكن المحتجين لم يأبهوا وانتشروا في شوارع هونج كونج وتجمعوا في أجزاء من الجزيرة الرئيسية بالقرب من المركز المالي وفي ميناء كاولون ومنطقة الأقاليم الجديدة، مما يزيد الضغط على الشرطة التي تعمل بكامل طاقتها بالفعل.

التعليقات