• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/10/2019 - 06:14 بتوقيت نيويورك

إسرائيل وجهت أكبر ضربة لتركيا.. الولايات المتحدة عاقبت أردوغان بهذه الصفقة

إسرائيل وجهت أكبر ضربة لتركيا.. الولايات المتحدة عاقبت أردوغان بهذه الصفقة

المصدر / وكالات - هيا

ضغطت إسرائيل سرًا على الولايات المتحدة لمنع تركيا من شراء مقاتلاتها من طراز F-35 في محاولة للحفاظ على تفوقها العسكري في المنطقة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية.

بدأت تل أبيب تحث البيت الأبيض على إسقاط أنقرة من برنامجها F-35 بعد فترة وجيزة من موافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شراء نظام الدفاع الصاروخي S-400 من روسيا ، حسبما أفادت القناة 12 من القناة الإسرائيلية أمس.

وقالت: "لقد فرضت ضغوط على واشنطن لإلغاء بيع الطائرات المتطورة إلى تركيا".

تم تعليق برنامج F-35 في يوليو ، حيث زعمت الإدارة الأمريكية أن النظام S-400 الروسي يهدد أمن طائراتها F-35، وتنفي تركيا هذا الادعاء ، مضيفة أنها حاولت لسنوات شراء دفاع صواريخ باتريوت الأمريكي قبل أن تتحول إلى S-400.

في الوقت الذي قاوم فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معاقبة تركيا بشأن S-400 ، كان هناك ضغط من الكونجرس وكذلك إدارته لاتخاذ تدابير ضد تركيا ، بما في ذلك العقوبات.

في العامين الأخيرين، بدأت إسرائيل في شراء طائرات F-35 من الولايات المتحدة ، مما يجعلها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذا النوع من الطائرات المقاتلة.

وقعت الحكومة الإسرائيلية اتفاقات مع شركة الدفاع الأمريكية لوكهيد مارتن لشراء ما لا يقل عن 50 طائرة من طراز F-35 تستخدم المساعدات الأمريكية.

سيتم تسليم الطائرة على دفعات خلال عام 2024.

الأكثر مشاهدة


التعليقات