• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/10/2019 - 06:20 بتوقيت نيويورك

السيسي يجتمع بكبار المسؤولين ويناقش الأمن والاقتصاد

السيسي يجتمع بكبار المسؤولين ويناقش الأمن والاقتصاد

المصدر / وكالات - هيا

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية، إضافة إلى رئيس المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ناقش مسائل أمنية واقتصادية، وذلك عقب خروج مظاهرات للمطالبة برحيله.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن الاجتماع -الذي عقد أمس الثلاثاء- تناول مستجدات الحرب على الإرهاب، وضرورة تكثيف الجهود الأمنية والعسكرية.

وتطرق الاجتماع إلى جهود "استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة، وتأكيد الاستمرار في ذلك حتى القضاء عليها".

كما تناول الاجتماع مسألة "تشديد الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة الاقتصادية".

يأتي ذلك عقب تأكيد رئيس البرلمان المصري علي عبد العال أن على الحكومة والبرلمان القيام بواجبهما للوقوف بجانب الشعب وعدم "تصدير المشاكل" للرئيس السيسي، معتبرا أن المشكلة تكمن في "رئيس يقفز في سبيل تحقيق الأهداف، والحكومة تسير على قدم واحدة (..)، والمجالس المحلية غائبة".

ووقف نواب البرلمان -الذي يصفه المعارضون ببرلمان المخابرات- دقيقة دعما للرئيس والجيش بناء على طلب عبد العال خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس أمس الثلاثاء.

ووعد رئيس البرلمان بأن "الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية"، وأن يناقش المجلس "قوانين (لم يحددها) تمس جوهر الحياة السياسية في مصر".

وتزامن ذلك مع استمرار النيابات والمحاكم المصرية بالتحقيق مع آلاف المحتجين الذين اعتقلوا على خلفية المظاهرات المطالبة برحيل السيسي، كما تواصلت الإدانات الدولية المنددة بحملات القمع وإغلاق الشوارع، وكان آخرها مطالبة وزارة الخارجية النرويجية السلطات المصرية بإطلاق سراح المعتقلين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات