• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/10/2019 - 03:49 بتوقيت نيويورك

حلفاء نتنياهو يوجهون له صفعة وليبرمان يضع شرطًا قبل لقائه إياه

حلفاء نتنياهو يوجهون له صفعة وليبرمان يضع شرطًا قبل لقائه إياه

المصدر / وكالات - هيا

وجه حلفاء بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، صفعة موجعة بالنسبة له بعد رفض قادة أحزاب الكتلة اليمينية التوقيع على تعهد يضمن استمرارية التحالف مع الليكود.

وكشفت القناة 12 العبرية عن ذلك، الليلة الماضية، مبينةً أن وزير البيئة زئيف إلكين الذي يتولى المفاوضات مع حزب أزرق - أبيض، طرح أن يتم التوقيع على تعهد والتزام من قبل الأحزاب اليمينية خلال الاجتماع الذي جمع قادة تلك الأحزاب مع نتنياهو، من أجل ضمان استمرارية التحالف بينهم حتى بعد انقضاء الفترة المحددة قانونيًا لتشكيل الحكومة.

ووفقًا للقناة، فإن قادة الأحزاب رفضوا التوقيع من أجل منح فرصة جديدة لتشكيل حكومة وحدة مع حزب أزرق - أبيض، مع تأكيد التزامهم بأن يكون نتنياهو رئيسًا للوزراء.

وبحسب القناة، فإنه وبالرغم من ذلك إلا أن قادة الأحزاب اليمينية أكدوا التزامهم بالاتفاق السابق أنهم لن يفاوضوا حزب أزرق - أبيض بشكل منفصل في حال تم تكليفه بتشكيل الحكومة، وأنهم سيلتزمون بفريق التفاوض بالنيابة عنهم المتمثل بفريق الليكود.

ويلتقي نتنياهو صباح اليوم مع زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان لبحث تشكيل حكومة بمشاركة حزبه إلى جانب الكتلة اليمينية.

وقال ليبرمان الليلة، إنه لن يشارك في حكومة لن يكون حزب أزرق - أبيض طرفًا فيها داعيًأ لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتشكل من حزبه وحزبي الليكود وأزرق - أبيض.


الأكثر مشاهدة


التعليقات