• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

السبت 26/10/2019 - 05:22 بتوقيت نيويورك

خبير أمريكي: روسيا الفائز الرئيسي والأكبر في سوريا

خبير أمريكي: روسيا الفائز الرئيسي والأكبر في سوريا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الخبير الأمريكي هنري بورني، أن روسيا هي الرابح الرئيسي والأكبر في سوريا بعد إبرام مذكرة سوتشي التي أوقفت الهجوم التركي على "قوات سوريا الديمقراطية" في شمال شرقي البلاد.

وقال بورني خبير مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية بحديث لوكالة نوفوستي الروسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يريد أن يعزز (الرئيس السوري بشار) الأسد سلطته بالكامل في جميع أنحاء سوريا".

وأضاف: "لم يستطع (الأسد) أن يفعل هذا بحضور الولايات المتحدة (في سوريا) لذلك لعبت تركيا في الواقع لصالحه. وستكون الخطوة التالية من روسيا مع الأسد هي استرجاع إدلب.

وتابع: روسيا هي الرابح الأساسي والأكبر في الحقيقة"، إذ سيتم الضغط على تركيا لسحب قواتها من سوريا في نهاية المطاف.

من جهته، يوافق خبير معهد الشرق الأوسط للدراسات التركية جونول تول على حقيقة أن الوجود التركي في سوريا مؤقت، ويقول: "في نهاية المطاف، سيطلبون من القوات التركية المغادرة".

كما أشار هذا الخبير إلى أنه مع الاتفاقات الروسية التركية الجديدة، أصبحت أنقرة على بعد "خطوة واحدة من الاعتراف بنظام الأسد"، ولذلك تمت الإشارة لاتفاقية أضنة لعام 1998 بين سوريا وتركيا في مذكرة سوتشي.

ويؤكد تول أن الزيادة المحتملة في الكتيبة الأمريكية في سوريا لضمان سلامة المناطق النفطية "غير واقعية" و"لن تحل المشكلة الأمريكية في سوريا".

التعليقات