• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تفرض نظام جديد لقيود مواجهة كورونا أسماء أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة اليوم.. أمريكا توزع 30 ألف جرعة من لقاح كورونا الأردن توعد مواطنيها والمقيمين بالحصول على لقاح كورونا بالمجان انفجار لغم في إقليم قره باغ ومقتل ضابط أذربيجاني الهند تحصل على الشريحة الأولى من لقاح فيروس كورونا ترامب من جديد: سنفوز بالانتخابات .. وبوتين يكشف "سر" عدم تهنئته لبايدن وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله لبنان يعلن موعد تسلم لقاح كورونا أنتوني بلينكين مرشح قوي.. هل يعينه بايدن وزيرا للخارجية؟ خلاف جديد بين رؤوس الوفاق.. يفضح فساداً ويجمد أموال النفط بومبيو يؤكد: شراكتنا مع السعودية قوية اختبارات لقاح كورونا المصري تدخل مرحلتها النهائية أنباء عن وصول الزنداني إلى تركيا بعد مغادرته السعودية خطوة قادمة قد تزيد عدد سكان الصين بسرعة جنونية

الاثنين 01/02/2016 - 13:59 بتوقيت نيويورك

حكم عشائري في الاردن بقطع لسان متحرش يثير الصدمة

حكم عشائري في الاردن بقطع لسان متحرش يثير الصدمة

المصدر / وكالات

أثار حكم عشائري جديد على شاب اردني الذهول لدى المجتمع الاردني الذي عاد ليتساءل عن اذا ما كانت الدولة المحلية “دولة مؤسسات وقانون ام لا”، خصوصا مع قسوة الحكم المذكور، وان رآه البعض قد “ملأ الفراغ التشريعي في قضية التحرش اللفظي”.


وحكم قاض عشائري في العقبة على شاب تحرش لفظيا بفتاة في الشارع العام، بقطع لسانه أمام جمع كبير من أبناء العشائر من محافظات الجنوب.

وكان خلاف نشب بين عشريتين بسبب تحرش شاب بفتاة لفظيا تطور إلى استخدام السلاح، وتم الاتفاق إلى الاحتكام لقاضي عشائري، والذي بدوره قضى يوم الجمعة، بقطع لسان الشاب ومصادرة سيارته، لكن قرار الحكم استبدل بـ40 ألف دينار دفعتها عائلة الشاب
ويعتبر القضاء العشائري في المملكة من أشهر العادات القديمة المتوارثة حتى الآن ولا يزال هذا النظام معمولا به في وقتنا الحالي وهو قانون غير مخطوط ، ويُعرف القضاء العشائري بأنه مجموعه من القوانين والأعراف البدوية المتداولة والمتعارف عليها حيث أصبح الناس يتعاملون بها حتى ثبتت وأصبحت دستوراً في حل الكثير من القضايا والنزاعات بين فئات الشعب الأردني ويتم تطبيق نظامه وأحكامه وتعاليمه التي يعرفها الجميع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات