• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاحد 17/11/2019 - 01:42 بتوقيت نيويورك

اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل

اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ارتفع عدد قتلى احتجاجات ايران، التى اندلعت على خلفية رفع أسعار البنزين، إلى 11 شخصا بعد مقتل متظاهر فى سيرجان، أمس الجمعة، وكان قد سقط 4 من المتظاهرين فى مدينة المحمرة جنوب إقليم الأهواز، بينهم طفل، كما سقط أول قتيل فى العاصمة طهران برصاص الأمن فى منطقة شهريار، بالإضافة إلى 13 جريحا، فجر السبت، وشهدت العاصمة طهران اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين فى أوتوستراد باسداران، كما أن هناك اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى ميدان شوش، جنوب طهران وتم قطع الشوارع وحرق الإطارات.

وقام محتجون بحرق صور المرشد فى إسلام شهر جنوب طهران، بالإضافة إلى حرق مركز للأمن ومحطة للوقود، كان المجلس الاقتصادى الأعلى فى إيران قد عقد، فى وقت سابق اليوم، اجتماعا طارئا لبحث تداعيات رفع أسعار الوقود والاحتجاجات الشعبية بحضور رؤساء السلطات الثلاث، والجدير بالذكر أن الشركة الوطنية الإيرانية للنفط قد أصدرت مساء الخميس الماضى بيانا أعلنت فيه عن ارتفاع سعر البنزين 3 أضعاف مقارنة بسعره السابق فى البلاد وسط ردود أفعال سلبية واسعة داخل البلاد.

التعليقات