• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية سقوط صاروخ في مأرب اليمنية يسفر عن قتلى وجرحي اشتباكات عنيفة في اليمن بين قوات الحكومة و الانتقالي تعاون أمريكي تركي بشأن ليبيا قريباً.. تقيم شامل للقاحات المرشحة لمعالجة كورونا الرئيس البرازيلي المصاب بكورونا: لم أعد أتحمل روتين الحجر المنزلي وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة روسيا وأمريكا تبحثان تسوية النزاعات في كل من ليبيا وسوريا وأفغانستان الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 3 حالات وافدة من الخارج البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي "لطيف ولكن".. سر التوتر بين ترمب وخبير البيت الأبيض أستراليا تشدد القيود بسبب تفش جديد لكورونا ماكرون يدعو أوروبا لوضع يدها على الملفات الجيوسياسية في منطقة المتوسط ألمانيا.. وفاتان فقط بكورونا خلال 24 ساعة حريق هائل يتسبب بخسائر فادحة وسط العاصمة دمشق

الاربعاء 20/11/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

"إبادة جماعية"... إيران توجه دعوة إلى المجتمع الدولي للضغط على السعودية



المصدر / وكالات - هيا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، النهج الاستراتيجي لبلاده المتمثل بترسیخ العلاقات مع دول المنطقة لاسیما الجیران.

وخلال استقباله قائد الجيش الباكستاني، الفريق قمر باجوا، أمس الثلاثاء، دعا شمخاني، العالم الإسلامي للضغط على القيادة السعودية لدفعها إلى وقف ما وصفه بـ "الإبادة الجماعية" بحق الشعب اليمني، وذلك حسب وكالة "إسنا" الإيرانية.

واعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، "الحرب الشاملة للسعودية ضد الشعب اليمني المظلوم مثالا واضحا على زعزعة الأمن في المنطقة والانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان"، مشددا على ضرورة ممارسة الدول الإسلامية "الضغط الشامل على نظام آل سعود لوقف هذه الإبادة الجماعية البشعة بأسرع وقت ممكن".

وتقود السعودية، منذ مارس/ أذار 2015، عمليات التحالف العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، في حربها مع جماعة "أنصار الله" الحوثيين، والتي سيطرت عام 2014 على مناطق واسعة من البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وفي الوقت الذي تنتقد فيه إيران بشدة عمليات السعودية في اليمن، والتي أسفرت، حسب معطيات الأمم المتحدة، عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين، تتهم المملكة الحكومة الإيرانية بدعم الإرهابيين، في إشارة إلى الحوثيين، والتدخل في شؤون الدول الأخرى والوقوف وراء هجمات قوات "أنصار الله" على الأراضي السعودية.

التعليقات