• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الجمعة 22/11/2019 - 04:21 بتوقيت نيويورك

تفجير نووي في بحر الصين الجنوبي مع وقف التنفيذ!

تفجير نووي في بحر الصين الجنوبي مع وقف التنفيذ!

المصدر / وكالات - هيا

تناقل عدد كبير من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام نبأ نشره موقع راديو "هال تيرنر"، يفيد برصد انفجار نووي كبير تحت الماء في بحر الصين الجنوبي.

وذكر الموقع منذ ساعات على لسان مصادر "عسكرية" أن الانفجار النووي المزعوم وقع على عمق 50 مترا، وبقوة تقدر بين 10 إلى 20 كيلوطنا، مستبعدا حدوث زلزال.

وقال الموقع إنه حادث لا يزال غامضا، متسائلا عما إذا كانت الصين قد فجرت قنبلة نووية تكتيكية تحت البحر بهدف توجيه تحذير للولايات المتحدة ردا على تدخلاتها في أحداث هونغ كونغ.

ودحض موقع Gizmodo هذه الرواية جملة وتفصيلا، مشددا على أن بكين لم تفجر شيئا "بغض النظر عن الادعاءات الواسعة الانتشار في وسائل التواصل الاجتماعي".

ونقل هذا الموقع عن خبراء قولهم إن فكرة أن تتمكن أي جهة من رصد تجربة نووية تحت الماء بواسطة أجهزة الكشف الأرضية مضحكة، مشيرين كذلك إلى أنه من الغباء إجراء اختبار نووي في بحر الصين الجنوبي.

وانبرى عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن هذه "الواقعة" وتساءل بعض من سلّم بحدوثها عما إذا كانت الصين فجرت قنبلة نووية صغيرة الحجم أم أن غواصة نووية قد انفجرت.

المصدر: وكالات

التعليقات