• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الجمعة 22/11/2019 - 04:40 بتوقيت نيويورك

الرئيس السريلانكي يعلن حكومته ويعين شقيقه رئيسا للوزراء

الرئيس السريلانكي يعلن حكومته ويعين شقيقه رئيسا للوزراء

المصدر / وكالات - هيا

عيَّن رئيس سريلانكا الجديد حكومة مؤقتة تتألف من 15 وزيراً، بينهم شقيقه كرئيس للوزراء.

وقال الرئيس غوتابايا راجاباكسا، الذي انتخب الأسبوع الماضي إنه سيدعو إلى إجراء انتخابات برلمانية في أقرب وقت ممكن.

وفقاً للدستور السريلانكي فإن ولاية البرلمان تنتهي في أغسطس المقبل، لكن يسمح للرئيس بحل البرلمان في مارس والدعوة إلى انتخابات جديدة.

من المتوقع أن يحصل على أغلبية في البرلمان المؤلف من 225 عضواً.

وشغل غوتابايا راجاباكسا منصب وزير الدفاع خلال تولي شقيقه، ماهيندا راجاباكسا، رئاسة البلاد، ويحظى كلاهما بدعم من الأغلبية البوذية السنهالية لتمكنهما من إنهاء الحرب الأهلية المدمرة.

وطلب الرئيس من مجلس وزرائه تنفيذ تعهدات السياسة التي أوصلته إلى السلطة وحثهم على تلبية تطلعات الجماهير، التي طالبت بالتغيير السياسي.

كلمات دالّة

التعليقات