• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 05/12/2019 - 03:23 بتوقيت نيويورك

سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا

سفير الصين يحذر من

المصدر / وكالات - هيا

حذر سفير الصين لدى أمريكا يوم الأربعاء، من قوى اتهمها بالسعي للوقيعة بين بلاده والولايات المتحدة، دون أن يدلي بأي تفاصيل، لكنه قال إن الدولتين تحاولان حل خلافاتهما بشأن التجارة.

وقال السفير تسوي تيانكاي خلال عشاء استضافه مجلس التجارة الأمريكي الصيني، إن العلاقات الأمريكية الصينية تمر بمفترق طرق خطير بسبب الخلافات التجارية، لكنه أوضح أنه من الممكن العودة إلى مسار أفضل.

وأضاف: "في الوقت نفسه علينا الحذر من أن بعض القوى المدمرة تستغل الخلاف التجاري الراهن عبر استخدام خطاب متطرف...".

وحث الشركات الأمريكية والصينية الحريصة على توسيع التجارة بين الدولتين على الوقوف ضد ما وصفها بمساع "لنشر العداوة بل وخلق صراع بيننا" بالإضافة إلى نشر "أخبار كاذبة" عن الأوضاع في كل‭‭‭‭ ‬‬‬‬من هونغ كونغ وشينجيانغ، وهي منطقة مضطربة في غرب الصين تقطنها أقلية كبيرة من مسلمي الأويغور يقول بعض المسؤولين الأمريكيين إنهم ضحايا لانتهاكات حقوق الإنسان.

وتأتي تصريحات السفير الصيني بعد يوم من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن اتفاقا مؤقتا للتجارة طال انتظاره مع الصين قد يتأجل إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر 2020 ووسط تحركات بالكونغرس الأمريكي للتدخل في شؤون الصين عن طريق سن قوانين لدعم الاحتجاجات في هونغ كونغ وتأجيج قضية الأويغور.

التعليقات