• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الخميس 05/12/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية

أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية

المصدر / وكالات - هيا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده على عدم وجود أية مطامع لبلاده في الأراضي السورية.

وقال أردوغان أمام حشد من أبناء الجاليتين التركية والإسلامية ببريطانيا على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، أمس الأربعاء: "نحن لا نطمع بالأراضي السورية، لكن على الطامعين أن يخرجوا من هذا البلد".

وأضاف: "الدولة التركية لها سياسة خارجية مستقلة، وتشن العمليات العسكرية دون الحصول على إذن من أحد، في مسعى منها للحفاظ على أمنها القومي".

وتابع: "ظهر الجميع لتوجيه النصائح لتركيا متسائلين عن سبب وجودنا في سورية، ولكن هؤلاء لهم رد واحد منا وهو: قولوا لنا أولا ماذا تفعلون أنتم في سوريا؟ هل لكم حدود مشتركة معها؟ بالتأكيد لا. إذن ماذا تفعلون أنتم هناك؟".

واستطرد :"لقد قدمتم من مسافات بعيدة تمتد لعشرات آلاف الكيلومترات، بينما نحن لنا حدود مشتركة مع سورية تمتد لـ911 كلم. وسنظل هناك حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين، إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني وداعش، الذين يستهدفون جنودنا على الجدود بمدافع الهاون والصواريخ".

التعليقات