• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بكين تغلق الرحلات الجوية والحدائق وحذرت السكان من الخروج لبنان:50% من مستشفيات ومرافق بيروت الصحية خارج الخدمة الجالية الهندية الأكثر إقبالاً.. تسجيل حالة انتحار جديدة في الكويت توقعات باكستانية بقيام حرب نووية في كشمير النمسا تعلن عدم اعترافها بمصل كورونا الروسي العراق: إلغاء زيارات المسؤولين الأتراك البلاد تفاصيل تعرض بشار الأسد لوعكة صحية أثناء كلمة له أمام مجلس الشعب إيران: كورونا حصدت أرواح20 عسكري في صفوف الجيش بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين

الاثنين 09/12/2019 - 05:03 بتوقيت نيويورك

أمريكا لا تصرّ على مطالبة السودان بـ 11 مليار دولار

أمريكا لا تصرّ على مطالبة السودان بـ 11 مليار دولار

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، عن انحسار شروط واشنطن لإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب، بقضية تعويض ضحايا الإرهاب من الأمريكيين.

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد في مطار الخرطوم الدولي، عقب زيارة إلى الولايات المتحدة استمرت 6 أيام بدعوة من واشنطن، إنه لم يحدث أي اتفاق حتى الآن بشأن التعويضات، مشيرا إلى انحسار شروط واشنطن لإزالة السودان من قائمة الإرهاب، بقضية تعويض ضحايا الإرهاب من الأمريكيين، في القضية المرتبطة بالهجمات على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في العام 1998.

ولفت إلى أن واشنطن خفضت خلال المحادثات، مطالباتها بتعويضات ضحايا العمليات الإرهابية من الأمريكيين، من 11 مليار دولار، إلى مئات الملايين فقط.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين أعرب خلال لقائه حمدوك السبت الفائت في البيت الأبيض، عن حرص واشنطن على شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأدرجت الخارجية الأمريكية السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب عام 1993، ويقضي هذا القرار بفرض عقوبات بينها حظر بيع السلاح للسودان وفرض القيود على أنشطة مصارفه.

التعليقات