• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الثلاثاء 10/12/2019 - 01:01 بتوقيت نيويورك

تقرير إسرائيلي: الإيرانيون نسخوا طائرتنا عمدا!

تقرير إسرائيلي: الإيرانيون نسخوا طائرتنا عمدا!

المصدر / وكالات - هيا

شكك تقرير إسرائيلي في "أصول" الطائرة الإيرانية المسيرة الجديدة "سيمرغ" التي أعلن عنها مؤخرا، مشيرا إلى وجود ما وصفه بـ "التطابق المشبوه" مع طائرة إسرائيلية من نفس النوع.

وقالت قناة التلفزيون الإسرائيلية "i24NEWS" على موقعها الإلكتروني، إن النموذج الحالي للطائرة المسيرة الإيرانية "سيمرغ" يشبه إلى حد كبير الطائرة المسيرة الإسرائيلية "هيرمس 450" المعروفة أيضا باسم "زيك"، مضيفة أنه من غير المستبعد أن يكون الإيرانيون قاموا بنسخ شكل الطائرة عمدا.

وكان الجيش الإيراني قد كشف مؤخرا عن الطائرة المسيرة الجديدة "سيمرغ"، معلنا انضمامها للعمل في القوات المسلحة الإيرانية، وأنها قادرة على تنفيذ المهام القتالية والاستطلاعية والتكتيكية.

وأشارت القناة التلفزيونية الإسرائيلية، إلى ان الإيرانيين أعلنوا أن "سيمرغ" مخصصة لمهمات تعقب الملاحة البحرية، وتقديم الدعم لسفن البحرية الإيرانية، ناقلة عن قائد البحرية الإيرانية حسين خانزادي قوله، إن الطائرة المسيرة الجديدة من شأنها جعل سفن البحرية الإيرانية "قاتلة".

ونقل عن تقارير إيرانية أن طائرة "سيمرغ" قادرة على التحليق في الأجواء لمدة 24 ساعة وقطع مسافة 1500 كيلو متر، فيما أقصى ارتفاع لها يبلغ نحو 2500 قدم، إضافة إلى قدرتها على حمل صواريخ وقنابل، وتزويدها بوسائط الحرب الإلكترونية والاستطلاع.

التعليقات