• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الثلاثاء 10/12/2019 - 01:12 بتوقيت نيويورك

القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض وتختار أمينا جديدا لمجلس التعاون

القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض وتختار أمينا جديدا لمجلس التعاون

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق بعد ساعات اجتماعات القمة الخليجية الأربعين التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض. وكان المجلس الوزاري التحضيري قد اختتم اجتماعاته أمس بعد بحث ترشيح مرشح الكويت نايف الحجرف لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وأعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون عن ثقتهم في أن القمة "ستعزز مسيرة التعاون، وتحقق تطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتضامن والتكامل".

ورغم أن القمة الخليجية تعقد في العاصمة السعودية، فإن الإمارات هي التي تتولى رئاسة الدورة الأربعين لمجلس التعاون خلفا لسلطنة عمان التي تولت رئاسة الدورة 39.

وقال خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي إن بلاده لم تنقطع عن التفاؤل بحل الأزمة الخليجية، وأضاف أن خطوات المصالحة وقنواتِ إنهاء الخلاف تسير في اتجاه إيجابي، ووفق خطوات ثابتة ومتقدمة.

وأكد المسؤول الكويتي أنه ليس قلقا على الإطلاق من الأجواء التي ترافق الجهود لإنهاء الخلاف، وأنه متفائل بأن هذا الخلاف سيكون جزءا من الماضي قريبا.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني لوكالة الأنباء السعودية أن انعقاد الدورة الأربعين "دليل ناصع على حرص القادة على انتظام عقد القمم الخليجية حفاظا على منظومة مجلس التعاون التي أكدت الأيام والأحداث بأنها منظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات".

وأضاف الزياني -وفق ما نقل موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون- أن المرحلة المقبلة ستشهد "تطورا كبيرا في تنمية علاقات مجلس التعاون مع العديد من الدول والتكتلات العالمية، بما في ذلك استئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الدول الصديقة".

التعليقات