• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

الثلاثاء 10/12/2019 - 01:12 بتوقيت نيويورك

القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض وتختار أمينا جديدا لمجلس التعاون

القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض وتختار أمينا جديدا لمجلس التعاون

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق بعد ساعات اجتماعات القمة الخليجية الأربعين التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض. وكان المجلس الوزاري التحضيري قد اختتم اجتماعاته أمس بعد بحث ترشيح مرشح الكويت نايف الحجرف لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وأعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون عن ثقتهم في أن القمة "ستعزز مسيرة التعاون، وتحقق تطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتضامن والتكامل".

ورغم أن القمة الخليجية تعقد في العاصمة السعودية، فإن الإمارات هي التي تتولى رئاسة الدورة الأربعين لمجلس التعاون خلفا لسلطنة عمان التي تولت رئاسة الدورة 39.

وقال خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي إن بلاده لم تنقطع عن التفاؤل بحل الأزمة الخليجية، وأضاف أن خطوات المصالحة وقنواتِ إنهاء الخلاف تسير في اتجاه إيجابي، ووفق خطوات ثابتة ومتقدمة.

وأكد المسؤول الكويتي أنه ليس قلقا على الإطلاق من الأجواء التي ترافق الجهود لإنهاء الخلاف، وأنه متفائل بأن هذا الخلاف سيكون جزءا من الماضي قريبا.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني لوكالة الأنباء السعودية أن انعقاد الدورة الأربعين "دليل ناصع على حرص القادة على انتظام عقد القمم الخليجية حفاظا على منظومة مجلس التعاون التي أكدت الأيام والأحداث بأنها منظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات".

وأضاف الزياني -وفق ما نقل موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون- أن المرحلة المقبلة ستشهد "تطورا كبيرا في تنمية علاقات مجلس التعاون مع العديد من الدول والتكتلات العالمية، بما في ذلك استئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الدول الصديقة".

التعليقات