• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/12/2019 - 08:51 بتوقيت نيويورك

غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم

غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم

المصدر / وكالات - هيا

تسيطر خيبة أمل كبيرة في الأوساط الرسمية في غواتيمالا، لعدم التزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوعد قطعته قبل عام لإنشاء مشروع سكني لمتضرري البركان.
وتعهدت الحكومة الإسرائيلية العام الماضي، ببناء حي "القدس الجديدة" الذي يضم 45 شقة لصالح متضررين من كارثة انفجار بركان "فويغو".


وأكد موقع "واينت" العبري، أن "الأموال التي تعهدت بها إسرائيل العام الماضي لم تستلمها غواتيمالا بعد"، لافتا إلى أن "هذه كانت هي المهمة الدبلوماسية الأولى لسارة زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، التي ترأست بعثة من المسؤولين من وزارة الخارجية وديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي العام الماضي".


وزعمت في خطاب لها في ذلك الوقت أن "إسرائيل قررت مساعدة غواتيمالا في بناء بيوت ثابتة للمتضررين من الكارثة"، في حين أكد السفير الإسرائيلي في غواتيمالا متنيا كوهين، الذي رافق سارة نتنياهو، أن "إسرائيل ستمول إقامة 45 وحدة سكنية ثابتة بما يشمل الأرض والبناء والأثاث".


وأوضح "واينت"، أنه "بالرغم من هذه الوعود، فإنه بعد مرور عام بالضبط، لم يتم بناء أي وحدة سكنية، والأموال المخصصة لم يتم تمريرها للمهمة"، مؤكدا أن "الشعور بالخيبة في غواتيمالا كبير، حيث تطرقت الصحافة المحلية للموضوع أكثر من مرة وقالت إن إسرائيل لم تلتزم بوعودها".


وأوضح مسؤولون في حكومة غواتيمالا، أن لديهم "خيبة أمل ولا يشعرون بالراحة من سلوك إسرائيل، حيث أنها طوال الوقت وضعت طلبات مختلفة، مثل إقامة جمعية لتلقي هذه الأموال، وقائمة بأسماء العائلات التي ستسكن هذه الشقق وغيرها".


ونوه الموقع في تقريره، أن "عجلة البناء مستمرة في مدينة أسكوينتالي، وحتى نهاية العام سيتم استكمال بناء 750 شقة سكنية من تبرعات منظمات إنجيلية وكاثوليكية وغيرها".
من جانبها، ألقت وزارة خارجية الاحتلال، باللوم والمسؤولية على عاتق البيروقراطية في غواتيمالا، وقالت: "لا يوجد أساس لهذه الأمور، حكومة إسرائيل خصصت جميع الأموال المطلوبة للمشروع ومستعدة للتقدم وتنفيذ المشروع بشكل فوري".


وزعمت أنها "تنتظر انتهاء العملية البيروقراطية من جانب حكومة غواتيمالا للتقدم بتنفيذ المشروع، وقالت: "سفيرنا هناك على اتصال مستمر مع حكومة غواتيمالا بالموضوع، كما أن الوزارة لم تحصل على أي رد عن أي استياء أو خيبة أمل من جانب السلطات في غواتيمالا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات