• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/02/2016 - 04:07 بتوقيت نيويورك

دعوى لحل قائمة في حب مصر صاحبة الأغلبية في البرلمان

دعوى لحل قائمة في حب مصر صاحبة الأغلبية في البرلمان

المصدر / وكالات

بدأت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، ، بالنظر في أولى جلسات الدعوى المطالبة بوقف وحظر أنشطة ائتلاف في حب مصر داخل مجلس النواب؛ لحين الفصل في مدى قانونية التنظيم تحت قبة البرلمان والمطالبة بحله نهائيًا .

وقال د احمد مهران استاذ القانون ومقيم الدعوى في تصريحات لـ العربية نت " إنه منذ إعلان النتيجة النهائية لانتخابات مجلس النواب وقد أعلن معها في ذات التوقيت إنشاء كيان أو تنظيم سياسي جديد، كونه أعضاء من مجلس النواب المنتخب تحت اسم تحالف دعم الدولة، وأثار اسمه غضب الكثيرين من المنشغلين بالشأن العام والسياسي، موضحًا أن هذا الاسم يعني أن غير المنضمين للتحالف هم بالتبعية غير داعمين الدولة؛ وبسبب انتقادات سياسية وإعلامية شديدة وجهت لهذا الاسم تم تغييره تحت عنوان ائتلاف دعم مصر".

وأضاف أن هذا التنظيم بدأ في خلق هيكل إداري ينظم نشاطه وبات يفرض رسومًا للعضوية على خطى جماعة الإخوان، ويضع لنفسه لائحة داخلية فوق لائحة مجلس النواب، وينتخب لنفسه رئيسًا ووكيلين على غرار الهيكل الرئاسي للبرلمان وبالمخالفة للقانون.

وردا على ما قاله محامي الحكومة بعدم اختصاص المحكمة، قال مهران إن محكمة الأمور المستعجلة هي من أعلنت بأحكام صحيحة سابقة صادرة منها حظر أنشطة ومصادرة أموال حركة ٦ أبريل، و حركة بداية، وجماعة الاخوان . وأضاف " مهران" أن المحكمة في هذه الأحكام أكدت أن هذه الكيانات غير قانونية ولا يخضع اختصاصها للقضاء الإداري وأن المحكمة قبلت في السابق النظر في هذه الدعاوى تطبيقا لدور القضاء الوطني في حماية الدولة ومؤسساتها من أن يتم تكوين تنظيمات وكيانات غير قانونية تؤثر سلباً على أداء مؤسسات الدولة.

كما طالب استاذ القانون المحكمة بالزام رئيس مجلس النواب عدم الاعتراف بهذا الكيان أو التعامل معه وحظر أنشطته داخل البرلمان ومصادرة أمواله ومنعه من السيطرة على أعمال البرلمان والتأثير عليها، وذلك لأن ائتلاف دعم مصر كان له دور كبير في تشويه صورة البرلمان أمام المجتمع المصري وإظهار أنه تابع للسلطة التنفيذية وأن دوره هو تبرير القوانين والتصديق على أداء الحكومة بصورة تفرغ البرلمان من مضمونه وتقضي بشكل كامل ونهائي على أن يكون في مصر معارضة حقيقة .

الأكثر مشاهدة


التعليقات