• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 05/02/2016 - 03:59 بتوقيت نيويورك

واشنطن: "رسائل متضاربة" لموسكو بشأن سوريا

واشنطن:

المصدر / وكالات

اعتبرت الخارجية الأميركية الخميس أن روسيا توجه "رسائل متضاربة" بشأن النزاع السوري حيث تؤكد من جهة سعيها للتوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع وتواصل من جهة أخرى غاراتها العسكرية ضد مجموعات معارضة ومدنيين.

وبعد أشهر من التقارب والتعاون مع روسيا للتوصل إلى مخرج من الأزمة السورية، غيرت الخارجية الأميركية ووزيرها جون كيري منذ الأربعاء بوضوح موقفها واتهمت الجيش الروسي بأنه قوض جهود السلام الهشة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم كيري "نحن نشهد بالتأكيد على الأقل في الآونة الأخيرة، رسائل متضاربة" من روسيا.

وأضاف "من جهة يؤكدون (الروس) أنهم يرغبون في أن تمضي العملية السياسية قدما ويريدون وقفاً لإطلاق النار وأنهم يريدون المضي في عملية فيينا" في إشارة إلى خارطة الطريق التي تم اعتمادها في نوفمبر 2015 في فيينا وأقرها مجلس الأمن الدولي في ديسمبر 2015.

وتابع كيربي "ومن جهة أخرى ما زلنا نرى ليس أبعد من الأمس (الأربعاء) غارات على مناطق مثل حلب لا تستهدف داعش وكان لها أثر رهيب على المدنيين سواء بقصد أو بدونه".

واعتبر المتحدث أن "ما يفعلون (الروس) لا يتطابق مع ما يقولون".
وذكر المتحدث بان كيري الذي زار لندن تباحث هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف وطلب وقف الغارات الروسية على مجموعات المعارضة السورية.

وكانت روسيا والولايات المتحدة وراء استئناف العملية السياسية في سوريا.

وبعد اجتماعات فيينا ونيويورك نهاية 2015 من المقرر أن تجتمع القوى الدولية والإقليمية (المجموعة الدولية لدعم سوريا) وضمنها موسكو وواشنطن وطهران والرياض، في ميونيخ في 11 فبراير لتبحث خصوصاً وقف إطلاق نار وعموماً تسوية النزاع الذي أوقع نحو 260 ألف قتيل وملايين اللاجئين في خمس سنوات.

وقال كيربي "إن وزير الخارجية مقتنع بأن الوقت ملائم جداً لاجتماع المجموعة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات