• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الجمعة 05/02/2016 - 10:54 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: عشرات الآلاف يفرون من حلب

الأمم المتحدة: عشرات الآلاف يفرون من حلب

المصدر / وكالات

قالت الأمم المتحدة الجمعة إن هجوم قوات النظام السوري حول مدينة حلب دفع 15 ألف شخص للهروب، مشيرة إلى أن هناك أنباء عن احتشاد عشرات الآلاف عند معبر حدودي مع تركيا.

وأفادت متحدثة باسم الأمم المتحدة بأن المنظمة الدولية تحققت من أن 15 ألف شخص على الأقل يفرون من ريف حلب الشمالي.

وأضافت أن "المصادر المحلية تقول إنه رغم أن الحدود التركية لا تزال مغلقة أمام حركة المدنيين فإن من يحتاجون رعاية طبية عاجلة يمكنهم تلقي العلاج في مستشفيات محلية في تركيا".  
     
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث قبل ذلك عن فرار نحو أربعين ألف شخص على الأقل من بلدات ريف حلب الشمالي منذ بدء قوات النظام السوري هجوما واسعا بغطاء جوي روسي الاثنين الماضي.     

ووفق المرصد، ترافقت الاشتباكات التي يشهدها ريف حلب الشمالي مع قصف كثيف من الطائرات الروسية بالإضافة إلى مدفعية قوات النظام.
    
ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مساء اليوم مع الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الذي سيقدم تقريرا حول الظروف التي دفعت إلى تعليق محادثات جنيف.

وأعلن دي ميستورا الأربعاء "تعليقا مؤقتا" للمحادثات غير المباشرة بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريين حتى 25 فبراير/ شباط، مؤكدا أنه "لا يزال هناك عمل يتعين القيام به".    

التعليقات