• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 06/02/2016 - 05:39 بتوقيت نيويورك

طهران تحذّر الرياض من التورط في سوريا

طهران تحذّر الرياض من التورط في سوريا

المصدر / وكالات

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن دخول السعودية الحرب في سوريا سيؤدي الى إشعال المنطقة كلها بما في ذلك السعودية نفسها، ما عدا إيران.

وفي صفحته الشخصية على الإنستغرام كتب رضائي، أنه بعد هزيمة "داعش" و"النصرة" في العراق وسوريا قررت السعودية وأمريكا إرسال الجنود السعوديين الى سوريا لإنقاذ البقية الباقية من التكفيريين ومواجهة الجيش السوري.

وأضاف أنه من المحتمل في مثل هذه الحالة، حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية، ومن ثم دخول أمريكا على الخط ووقوع حرب إقليمية كبرى.

وتابع رضائي، أن الحكومة السعودية التي تبادر الى كل خطوة بجنون، لو ارتكبت مثل هذا الأمر فإنها ستؤدي الى إشعال المنطقة كلها، بما في ذلك السعودية نفسها، وبطبيعة الحال ستكون إيران بعيدة عن ذلك.

أما القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري فأكد أن السعودية لا تجرؤ على إرسال قوات عسكرية الى سوريا.

وأدلى جعفري بهذا التصريح صباح السبت 6 فبراير/شباط بطهران على هامش مراسم تشييع العميد محسن قاجاريان و 5 آخرين قتلوا في سوريا.

 

التعليقات