• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

السبت 06/02/2016 - 07:12 بتوقيت نيويورك

تركيا:40 طائرة من سلاح الجو استهدفت معسكرا كردستانى شمالي العراق

تركيا:40 طائرة من سلاح الجو استهدفت معسكرا كردستانى شمالي العراق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شنت 40 طائرة تركية مقاتلة من طرازي إف–16 وإف–4 بمرافقة طائرة "اواكس" للإنذار المبكر وأخرى للتزود بالوقود وطائرات بدون طيار حملة جوية مكثفة استهدفت معسكرا تابعا لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في جبال "قنديل" بشمالي العراق.

وذكرت  وسائل الاعلام التركية اليوم السبت أن طائرات سلاح الجو التركي شنت هجومها بعد تلقى القوات الجوية معلومات استخباراتية من طائرات التجسس بدون طيار التي حلقت على مدى 48 ساعة في أجواء شمالي العراق لرصد كل تحركات عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تصفها الحكومة التركية ب "الإرهابية".

وأقلعت الطائرات الحربية من القواعد الجوية في "أنقرة"، و"دياربكر"، و"مالاطيا"، و"باندرما"، و"مرزيفون" وقصفت ما يقرب من 100 ملجأ، ومخازن ذخيرة وأسلحة، وكهوف تأوي الإرهابيين، وتم توجيه إصابات بدقة كاملة لخزانات الوقود في جبال "قنديل" بشمالي العراق.

وذكرت مصادر عسكرية أن المقاتلات التركية شاركت للمرة الأولى بهذا العدد منذ فترة طويلة، وحققت نجاحا في تدمير أهداف المنظمة الانفصالية في جبال "قنديل"، فضلا عن مقتل 12 "إرهابيا" في ضواحي مدينة "هكاري" بجنوب شرقي تركيا على إثر القصف الجوي.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا منظمة حزب العمال الكردستاني على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

التعليقات