• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 07/02/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي يطالبون إسرائيل بوقف هدم منازل فلسطينية

الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي يطالبون إسرائيل بوقف هدم منازل فلسطينية

المصدر / وكالات

دعت الامم المتحدة إسرائيل الليلة الماضية، الى وقف هدم منازل فلسطينية في الضفة الغربية مكررة معارضتها لتوسيع مشاريع البناء الاستيطانية الاسرائيلية في الضفة.

واعتبرت اوساط دبلوماسية في المنظمة الدولية، ان بعض التطورات التي حصلت في الاسابيع الاخيرة في المنطقة المصنفة "ج" من شأنها ان تهدد بتقويض قيام دولة فلسطينية مستقبلا وبتباعد اكبر بين مختلف الاطراف المعنية.

كما دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية إلى "وقف هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية"، منددا بـ"هدم المنازل الممولة من صناديق أوروبية".

من جهة أخرى، أعلنت الدوائر الدبلوماسية الأوروبية أنه "في الأسابيع الأخيرة، حصل عدد من التطورات في الضفة الغربية تهدد بتقويض قيام دولة فلسطينية مقبلة وبتباعد أكبر بين مختلف الجهات"، داعيةُ السلطات الإسرائيلية إلى "العودة عن القرارات المتخذة ووقف أي عملية هدم مقبلة".

وأشارت إلى "تطورين هما السماح نهاية كانون الثاني الماضي ببناء اكثر من 150 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة وهي سابقة في عام ونصف عام، ثم هدم 20 منزلا في جنوب الخليل بداية شباط الحالي"، مشددةً على أن "عمليات الهدم تثير قلقا كبيرا بسبب حجمها و"عدد الأشخاص الذين تضرروا بسببها وبينهم أطفال".

التعليقات