• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 29/12/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

تقارير: طعن 5 أشخاص في هجوم على منزل حاخام يهودي في نيويورك

تقارير: طعن 5 أشخاص في هجوم على منزل حاخام يهودي في نيويورك

المصدر / وكالات - هيا

تعرض خمسة أشخاص لطعن في هجوم على منزل حاخام يهودي خلال احتفال "حانوكا" - عيد الأنوار- في بلدة بولاية نيويورك الأمريكية مساء السبت، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وذكرت شبكة "سي بي إس نيويورك " أن رجلا دخل المنزل في بلدة مونسي وقام بطعن العديد من الأشخاص بمنجل.

وتقع مونسي في منطقة تتبع حركة الحاسيديم اليهودية في مقاطعة روكلاند على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال مدينة نيويورك.

وفر المهاجم المشتبه به في سيارة، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية عن شهود عيان.

وتم القاء القبض علي الرجل لاحقا في حي "هارلم" بنيويورك وتم اقتياده إلى الحبس، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولي الشرطة.

ووصف حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو الحادث بأنه "عمل خسيس وجبان"، وقال إنه أصدر تعليمات للقوة المتخصصة في مكافحة جرائم الكراهية بالولاية لإجراء تحقيق بشكل فوري، وذلك في بيان تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال فرع مكافحة الإرهاب التابع لشرطة نيويورك عبر صفحته على تويتر إنه يراقب التقارير عن كثب.

وقالت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، إنها "منزعجة جدا" من الوضع، مضيفة "ليس هناك أي تسامح مع أي نوع من أعمال الكراهية وسنواصل مراقبة هذا الوضع المروع".

وذكرت شرطة كلاركستاون إن رجال الشرطة وصلوا إلى مكان الحادث للمساعدة فيما وصفوه "بالجريمة المروعة".

ويتم فرض إجراءات أمنية مشددة في مدينة نيويورك القريبة، في أعقاب موجة من الهجمات على الأشخاص اليهود التي يبدو أنها ذات دوافع مناهضة للسامية.

وتضم نيويورك واحدة من أكبر الجاليات اليهودية في العالم.

التعليقات