• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن بومبيو يهاجم اجتماعاً سرياً مع ظريف.. وسيناتور ديمقراطي يبرر بنود اتفاق جديد لوقف التصعيد في الحديدة برعاية أممية روسيا وقطر تعززان التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وأمن الشرق الأوسط واشنطن تدين الانتهاكات ضد المحتجين العراقيين وتشيد بدور السيستاني الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس

السبت 11/01/2020 - 13:06 بتوقيت نيويورك

"ابن عم قابوس".. سلطان عمان الجديد



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

عُين هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطانا لعمان خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد، الذي توفاه الله، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 79 عامًا، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء العمانية.

وأدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد اليمين القانوني أمام مجلس عمان، صباح اليوم، سلطانا لعمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وفقًا لما ذكرت صحيفة الوطن العمانية، ونرصد  معلومات عن السلطان الجديد لعمان هيثم بن طارق آل سعيد:

 ولد في عام 1954، وملك من العمر 66 عاما.
- وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد.
- وهو شقيق كلًا من شهاب بن طارق، وأسعد بن طارق، ووالده طارق بن تيمور. 
- تولى وزير التراث والثقافة بعمان، منذ أوائل الألفية الثانية.
-  وعمل كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد.
- كان الرئيس الفخري لجمعية رعاية الأطفال المعاقين.
- وكان في منصب رئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانية.
- وعمل سابقًا في وزارة الخارجية.
- وترأس اللجنة العليا لدورة الألعاب الشاطئية مسقط 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات