• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

السبت 11/01/2020 - 13:06 بتوقيت نيويورك

"ابن عم قابوس".. سلطان عمان الجديد



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

عُين هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطانا لعمان خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد، الذي توفاه الله، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 79 عامًا، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء العمانية.

وأدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد اليمين القانوني أمام مجلس عمان، صباح اليوم، سلطانا لعمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وفقًا لما ذكرت صحيفة الوطن العمانية، ونرصد  معلومات عن السلطان الجديد لعمان هيثم بن طارق آل سعيد:

 ولد في عام 1954، وملك من العمر 66 عاما.
- وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد.
- وهو شقيق كلًا من شهاب بن طارق، وأسعد بن طارق، ووالده طارق بن تيمور. 
- تولى وزير التراث والثقافة بعمان، منذ أوائل الألفية الثانية.
-  وعمل كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد.
- كان الرئيس الفخري لجمعية رعاية الأطفال المعاقين.
- وكان في منصب رئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانية.
- وعمل سابقًا في وزارة الخارجية.
- وترأس اللجنة العليا لدورة الألعاب الشاطئية مسقط 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات