• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/01/2020 - 03:53 بتوقيت نيويورك

إسرائيل.. 3 أحزاب يمينية تخوض الانتخابات بقائمة موحدة‎

إسرائيل.. 3 أحزاب يمينية تخوض الانتخابات بقائمة موحدة‎

المصدر / وكالات - هيا

قررت ثلاثة أحزاب يمينية إسرائيلية مساء الأربعاء، خوض الانتخابات القادمة بقائمة موحدة، وذلك قبل وقت قصير من انتهاء الموعد المحدد لتقديم القوائم الانتخابية.

حيث قررت أحزاب البيت اليهودي واليمين الجديد والاتحاد الوطني خوض الانتخابات العامة المقبلة في قائمة يمينية واحدة يستثنى منها حزب عوتسما يهوديت برئاسة إيتامار بن غفير.

وسيرأس هذه القائمة وزير الدفاع نفتالي بينيت، يليه رافي بيرتس، فاييليت شاكيد ثم بتسالئيل سموتريتش في المركز الرابع.

وأعرب بن غفير عن سخطه الشديد لقيام بيرتس بإلغاء اتفاق الوحدة بينهما وأعلن أنه سيخوض الانتخابات لوحده.

وتعقيبا على ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن الحاخام بيرتس أبدى الزعامة وأنه قام بالفعل الصحيح.

بدوره قال رئيس حزب كاحول لافان إن "ناخبي الصهيونية المتدينة فقدوا بيتهم السياسي" معتبرا أن "العنصرية ومعاداة مثليي الجنس وإقصاء النساء عن الحيز العام ليست بقيم يهودية".

هذا وستخوض 30 قائمة الانتخابات المقبلة، وقد أغلق الليلة الماضية باب تسجيل القوائم لانتخابات الكنيست الـ23.

وقدمت 30 قائمة أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات المركزية بينها القائمة المشتركة، وأوضح رئيسها أيمن عودة، أن الهدف هو رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي والوصول إلى 15 مقعدا برلمانيا وإسقاط رئيس الوزراء نتنياهو وإلغاء قانون كامينيتس والقضاء على العنف في المدن والقرى العربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات