• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بالأرقام..حصيلة فيروس كورونا المستجد في العالم عارضة أزياء أمريكية تتهم ترامب بالتعدي عليها فرض عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد لبنانية وإيرانية اليونان تستعد لاستقبال عواصف"ميديكين"النادر تغير العملة الوطنية في السودان رئيس الحكومة اللبنانية المكلف:الرئيس اتفق معي على التريث في تشكيل الحكومة لبنان:عقد جلسات استثنائية للقضاء أون لاين العراق:العثورعلى مواد متفجرة وعدد من الصواريخ شمال بغداد سوريا:إلغاء الحجر الصحي حين عودة السوريين من الخارج دولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهورية تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة مجلس الأمن يمدد مهلة الأمم المتحدة لمدة عام في ليبيا غينيا تعلن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد اعتقال 11 مواطن فلسطيني من الضفة على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى المبارك لمدة 3 أسابيع

الثلاثاء 21/01/2020 - 03:37 بتوقيت نيويورك

محامو ترمب لمجلس الشيوخ: برّئوا الرئيس فوراً

محامو ترمب لمجلس الشيوخ: برّئوا الرئيس فوراً

المصدر / وكالات - هيا

دعا الفريق القانوني للرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مجلس الشيوخ إلى تبرئته فوراً، واعتبروا أن محاكمة الرئيس تشكل "انحرافاً خطيراً للدستور".

وكتب المحامون في مذكرة من 110 صفحات سلمت مساء الاثنين للكونغرس أن هذه المحاكمة التي تبدأ فعلياً اليوم الثلاثاء تشكل "انحرافاً خطيراً للدستور"، معتبرين أن "على مجلس الشيوخ أن يرفض القرار الاتهامي ويبرئ الرئيس فورا".

كان الفريق القانوني لترمب رفض بشكل قاطع مساءلة الرئيس التي يطالب بها مجلس النواب بالكونغرس، مؤكداً براءته، كما وصف التهم ضده بالمعيبة، معتبراً أنها تشكل "هجوماً خطيراً" على الأميركيين.

وتطرق محامو ترمب رسمياً للمرة الأولى إلى مادتي المساءلة اللتين أقرهما مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس وذلك في وثيقة من ست صفحات.

وتشكل المادتان اللتان تهدفان لعزل ترمب من منصبه أساس محاكمته التي تبدأ بمجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون يوم الثلاثاء.

"لم يرتكب خطأ"

إلى ذلك، قال أحد ثلاثة مصادر مقربة من الفريق القانوني لترمب للصحافيين بمؤتمر عبر الهاتف بشأن محتويات الوثيقة: "نحن نقف على أساس قانوني قوي. الرئيس لم يرتكب خطأ، ونؤمن بأن هذا ستثبت صحته خلال هذه العملية".

كما قالت المصادر إن الرد على المساءلة سيقول إن القضية ضد الرئيس "ما هي إلا هجوم خطير على الشعب الأميركي" وحقه في التصويت. وأضافت المصادر أن الوثيقة ستجادل بأن المادتين تنتهكان الدستور الأميركي وستلحقان به ضرراً دائماً.

يذكر أن ترمب متهم بإساءة استخدام منصبه، وذلك بالضغط على أوكرانيا لدفعها للتحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق، وعرقلة عمل الكونغرس في تحقيقه في القضية، وينفي الرئيس ارتكاب أي مخالفات.

التعليقات