• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 01/02/2020 - 04:58 بتوقيت نيويورك

الولايات المتحدة.. اعتقال رجل يشتبه بقيادته جماعة عراقية مرتبطة بـ"القاعدة"

الولايات المتحدة.. اعتقال رجل يشتبه بقيادته جماعة عراقية مرتبطة بـ

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسؤولون أمريكيون أمس الجمعة أن رجلا متهما بقتل ضابطي شرطة خلال قيادته جماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في مدينة الفلوجة العراقية اعتقل في مدينة فينيكس بولاية أريزونا.

وذكر بيان للسلطات القضائية في أريزونا، أن علي يوسف أحمد النوري (42 عاما) مطلوب في العراق بتهمة قتل ضابطي شرطة عمدا عام 2006.

وأوضح البيان أن قاضيا عراقيا أصدر مذكرة اعتقال بحق النوري، وأن الحكومة العراقية وجهت لوزارة العدل الأمريكية طلبا بتسليمه، مؤكدة أن النوري كان زعيما لجماعة مرتبطة بـ"القاعدة" في الفلوجة خططت لعمليات ضد الشرطة.

وسعت وزارة العدل لإصدار أمر اعتقال بحق النوري، ونقل الرجل إلى مركز احتجاز في فينيكس يوم الخميس.

وأضاف البيان أن النوري مثل أمام قاض اتحادي في فينيكس أمس الجمعة، في إطار إجراءات تسليمه إلى العراق، مشيرا إلى أن التفاصيل المذكورة في الشكوى العراقية هي اتهامات لم تثبت بعد في المحكمة.

وأوضح البيان أن تسليم النوري يحتاج إلى موافقة محكمة أمريكية، وأن وزير الخارجية الأمريكي سيقرر بعدها ما إذا كان سيسلمه إلى العراق.

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن موعد دخول النوري الولايات المتحدة أو مدة إقامته في فينيكس.

التعليقات