• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

السبت 01/02/2020 - 04:58 بتوقيت نيويورك

الولايات المتحدة.. اعتقال رجل يشتبه بقيادته جماعة عراقية مرتبطة بـ"القاعدة"

الولايات المتحدة.. اعتقال رجل يشتبه بقيادته جماعة عراقية مرتبطة بـ

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسؤولون أمريكيون أمس الجمعة أن رجلا متهما بقتل ضابطي شرطة خلال قيادته جماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في مدينة الفلوجة العراقية اعتقل في مدينة فينيكس بولاية أريزونا.

وذكر بيان للسلطات القضائية في أريزونا، أن علي يوسف أحمد النوري (42 عاما) مطلوب في العراق بتهمة قتل ضابطي شرطة عمدا عام 2006.

وأوضح البيان أن قاضيا عراقيا أصدر مذكرة اعتقال بحق النوري، وأن الحكومة العراقية وجهت لوزارة العدل الأمريكية طلبا بتسليمه، مؤكدة أن النوري كان زعيما لجماعة مرتبطة بـ"القاعدة" في الفلوجة خططت لعمليات ضد الشرطة.

وسعت وزارة العدل لإصدار أمر اعتقال بحق النوري، ونقل الرجل إلى مركز احتجاز في فينيكس يوم الخميس.

وأضاف البيان أن النوري مثل أمام قاض اتحادي في فينيكس أمس الجمعة، في إطار إجراءات تسليمه إلى العراق، مشيرا إلى أن التفاصيل المذكورة في الشكوى العراقية هي اتهامات لم تثبت بعد في المحكمة.

وأوضح البيان أن تسليم النوري يحتاج إلى موافقة محكمة أمريكية، وأن وزير الخارجية الأمريكي سيقرر بعدها ما إذا كان سيسلمه إلى العراق.

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن موعد دخول النوري الولايات المتحدة أو مدة إقامته في فينيكس.

التعليقات