• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "مستقبل الدولة في خطر" "غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح اليوم ماكرون يكشف عن تشكيلة حكومته وسيدة على رأسها بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط للتوصل إلى اتفاق للغاز مع إسرائيل ومصر الأمير خالد بن سلمان يدعو للضغط الأممي على الحوثيين لفتح طرق تعز رئيس كوريا الجنوبية يعرض على بايدن موقع التحالف الكوري الأمريكي صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

الاثنين 03/02/2020 - 05:24 بتوقيت نيويورك

الصين تعتذر لإسرائيل بعد تشبيه منع مواطنيها من السفر بسبب "كورونا" بالمحرقة

الصين تعتذر لإسرائيل بعد تشبيه منع مواطنيها من السفر بسبب

المصدر / وكالات - هيا

قدم القائم بأعمال السفير الصيني لدى إسرائيل اعتذاره لتل أبيب، أمس الأحد، بعد أن شبه إغلاق العديد من الدول لحدودها في وجه الصينيين بـ "ترحيل اللاجئين اليهود أثناء المحرقة".

وأصدرت السفارة الصينية في إسرائيل بيانا جاء فيه أنه "لم تكن هناك أي نية إطلاقا للمقارنة بين أيام الهولوكوست السوداء مع الوضع الحالي والجهود التي تبذلها الحكومة الإسرائيلية لحماية مواطنيها".

وأضاف "نعتذر إن كان البعض فهم رسالتنا بشكل خاطئ".

وكان القائم بأعمال السفارة الصينية في إسرائيل، داي يومينغ، أخبر الصحفيين خلال مؤتمر في تل أبيب أن "الأخطاء المرتكبة لتقييد دخول المواطنين الصينيين أو منعهم من السفر تذكرني بالأيام الخوالي، والقصص القديمة التي حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية، مثل محرقة الهولوكوست التي تمثل أحلك أيام التاريخ البشري".

يذكر أن إسرائيل أوقفت الرحلات الجوية المباشرة نحو الصين يوم الخميس بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد، فيما أذنت وزارة الصحة لعمال مراقبة الحدود بمنع دخول المواطنين غير الإسرائيليين الذين زاروا الصين في آخر أسبوعين.

التعليقات