• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الثلاثاء 04/02/2020 - 03:22 بتوقيت نيويورك

الصين تدشن مستشفى بنته في ثمانية أيام لعلاج مرضى كورونا

الصين تدشن مستشفى بنته في ثمانية أيام لعلاج مرضى كورونا

المصدر / وكالات - هيا

قالت وسائل الإعلام الصينية إن مستشفى شيدته السلطات في ثمانية أيام لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد في ووهان (بؤرة تفشي الفيروس) بدأ استقبال المرضى اليوم الاثنين.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى ألف سرير، ويهدف إلى تعويض نقص الأماكن في مستشفيات المدينة الأخرى نتيجة تفشي الفيروس.

ويتكون المستشفى من أبنية جاهزة الصنع؛ مما يجعل وقت البناء القصير هذا ممكنا في المقام الأول. ومع ذلك، من المذهل كيف يمكن جلب الكثير من العمال والمعدات والمواد اللازمة إلى مدينة ووهان؟

واشتغل أكثر من ثلاثة آلاف عامل، كما ذكرت هيئة الإذاعة الصينية، حيث كان عليهم في البداية الدوام 12 ساعة يوميا، قبل أن يقسم العمل إلى ثلاث مناوبات في اليوم.

والصين لديها بالفعل تجربة مع هذه العيادات السريعة؛ ففي عام 2003، بُني مستشفى يضم ألف سرير في بكين في ستة أيام لاستقبال ضحايا وباء سارس. في ذلك الوقت، تم علاج كل مريض سارس صيني هناك، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة الصينية.

ويعتقد الخبراء أن المستشفيات السريعة لن تظل قائمة إلى الأبد، فبناؤها في وقت قياسي هو رد فعل على انتشار المرض، لأنه يجب عزل المرضى وعلاجهم بشكل أفضل.

وكان رئيس بلدية ووهان زو زيانوانغ قال في تصريحات صحفية سابقة إنه يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بالمرض.

ووقتها أبلغ زو زيانوانغ الصحفيين بأن المدينة ستكثف جهودها لبناء مستشفيات متخصصة للتعامل مع المرضى المصابين بالفيروس.

وأودى فيروس كورونا بحياة 361 شخصا في الصين منذ اكتشافه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما أصيب ما يربو على 17 ألفا في الصين، وما لا يقل عن 171 في دول أخرى. وقال التلفزيون الصيني الاثنين إن هناك ما يزيد على 11 ألف حالة إصابة في إقليم هوبي وعاصمته ووهان.

علاج

في شأن متصل، قال أطباء في تايلند إنهم عالجوا بنجاح أحد مرضى فيروس كورونا بمزيج من العقاقير المضادة للفيروسات، وذلك وفقا لما جاء في إحاطة أمس الأحد من وزارة الصحة، ونقلها موقع سي إن إن.

وقال الدكتور كريانجساك أتيبورنوانيتش -وهو طبيب في مستشفى راجافيث في بانكوك- إنه عالج مريضة مصابة بالفيروس كانت حالتها شديدة، نُقلت إلى المستشفى في 29 يناير/كانون الثاني الماضي قادمة من مدينة ووهان بالصين.

وشرح الدكتور أنه عالج المريضة -وهي امرأة مسنة تبلغ من العمر 71 عاما- بمزيج من الأدوية المستخدمة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية والإنفلونزا، وقال إنها سبق أن عولجت بأدوية مضادة للفيروس، وكانت النتيجة مرضية للغاية، إذ تحسنت حالتها بسرعة كبيرة خلال 48 ساعة.

وقال المسؤولون في المؤتمر الصحفي إن أحدث اختبار معملي أظهر أنه لا يوجد أي أثر للفيروس في الجهاز التنفسي للمريضة.

والأدوية التي استخدمت هي: عقار الأوسيلتاميفير (oseltamivir)، وهو دواء مضاد للإنفلونزا يستخدم لعلاج فيروس كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط (MERS)، بالإضافة إلى دواء لوبينافير (lopinavir)، وريتونافير (ritonavir)، وهي علاجات للإيدز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات