• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/02/2020 - 05:18 بتوقيت نيويورك

حملة سعودية على الغانم بعد رميه أوراق خطة السلام الأميركية بسلة المهملات

حملة سعودية على الغانم بعد رميه أوراق خطة السلام الأميركية بسلة المهملات

المصدر / وكالات - هيا

بدل أن تأتي ردود الفعل الغاضبة من تل أبيب وواشنطن، جاء "الضجيج" هذه المرة -على حد وصف أحدهم- من بلاد الحرمين احتجاجا على رمي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وثائق الخطة الأميركية للسلام في سلة المهملات.

تفاعل كثير من المغردين العرب مع فعل الغانم خلال اجتماع للبرلمانات العربية بالأردن، وأبدى كثير منهم إعجابه وتأييده له، وأشار بعضهم إلى أن ذلك هو المكان الطبيعي لتلك الوثائق، بيد أن مغردين سعوديين بارزين أثارت الخطوة غضبهم فانتقدوا الغانم، ودافعوا بقوة عن "قدسية" وثائق الخطة الأميركية.

Matar مطر الأحمدي @Matar_Alahmadi

الرئيس محتاس. هو يرد على رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي التي مزقت خطابه، أم على مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي الذي رمى وثائق صفقة القرن في سلة المهملات🤣🤣🤣🤣.
أقترح تعملوا لترمب جلسة استجواب في المجلس😂 https://twitter.com/MajlesAlOmmah/status/1226101306881908738 …

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
مجلس الأمة @MajlesAlOmmah

في إشارة رمزية لرفض صفقة القرن ،، رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يرمي بوثائق صفقة القرن في سلة المهملات أمام اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الطاريء وسط تصفيق الحضور #صفقة_القرن

١٢ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٢٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





سخرية وانتقاد
تفاوتت تغريدات النشطاء السعوديين المناهضين لخطوة الغانم بين السخرية والتهديد الضمني والتذكير بمصائر بعض السياسيين الذين عرفوا بإبداء تعبيرات رمزية مماثلة.

ومن بين المغردين الذين سخروا من الخطوة مطر الأحمدي الذي اعتبر أن ترامب محتار في الرد على الغانم -الذي مزق خطته للسلام- أو نانسي بيلوسي -التي مزقت خطابه بالكونغرس- وذلك في سعي منه للتقليل من رمزية خطوة الغانم التي حركت شعورا عربيا عارما بالإعجاب، وفق ما يقول كثيرون.

عبد العزيز الخميس @alkhames  · 


عبد العزيز الخميس @alkhames

صدام حسين قطع أوراق وشتم اميركا واستعرض في كل اجتماع ... وكانت النهاية أفجع من البداية... يفترض بالسياسي ان يكون اكثر فهمًا لمصالح وطنه، وان لا يقاتل في الوقت الضائع وهو لا يملك ولا وسيلة سوى يديه ليقطع ورق ولسانه كي يردد شعارات أهلها خانوا بلده وباعوها بينما من يهاجمهم حرروه.

١١٥ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٥٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





وختم تغريدة له باقتراح قدمه للغانم يقضي بعقد جلسة استجواب لترامب في مجلس الأمة الكويتي.

تهديد
في حين اختار مغردون آخرون التهديد الضمني للغانم والكويت، وغرد عبد العزيز الخميس مذكرا بمصير صدام حسين.

وقال إن صدام حسين قطع أوراقا وشتم أميركا وكانت نهايته كما شاهدها الجميع.

اعلان

وانتقد بشدة خطوة الغانم، قائلا إن على السياسي ألا يقاتل في الوقت الضائع، وهو لا يملك سوى يديه لتقطيع أوراق ولسانه لترديد شعارات.

عضوان الأحمري @Adhwan

سلوك معمر القذافي في رمي الخطابات والمعاهدات في سلة المهملات لا يصنع أبطالاً، ولا يحل إشكالاً. كل ما يفعل تصفيق مؤقت وهاشتاق إعجاب ل ٢٤ ساعة.

٢٬٧٣٦ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٬٠٠٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





في حين غاص مغردون آخرون في التذكير بخطوات مماثلة ضد أميركا وغيرها قام بها سياسيون "شعبويون" نالوا تصفيقا مؤقتا، ثم تجازوهم التاريخ دون أن يصنعوا مجدا أو يحققوا إنجازا، حسب قولهم.

وفي هذا السياق، ذكر المغرد عضوان الأحمري بما وصفه بـ"سلوك معمر القذافي في رمي الخطابات والمعاهدات في سلة المهملات"، وهو سلوك "لا يصنع أبطالا، ولا يحل إشكالا. كل ما يفعل تصفيق مؤقت وهاشتاق إعجاب لـ24 ساعة".

Oalomeirعثمان العمير @OthmanAlomeir

حرق الاعلام والدوس عليها وحرق الاوراق وتمزيقها ورميها ، ادلة على جهل مطبق وعقلية متخلفة ..
وقد عاقب التاريخ من فعلوا ذلك https://twitter.com/habeebalshammry/status/1226173925073260544 …

حبيب الشمري @habeebalshammry ردًا على @OthmanAlomeir @abdullah_ATHE

ههههههه .. بالفعل ظواهر صوتية.
حرروا فلسطين بالكلام والعنتريات

١٩ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





بيد أن أشد انتقادات الكتاب والمغردين السعوديين جاءت -ربما- من الصحفي والمغرد السعودي عثمان العمير الذي وصف خطوة الغانم بـ"تصرف ممجوج لا يليق بشخص عادي فكيف ببرلماني. سحقا للشعبوية والديماغوجية إذ تبرزان همجية وسوء سلوك حضاري".

ثم سلك العمير باب المواعظ والتذكير في تغريدة أخرى أن "حرق الأعلام والدوس عليها وحرق الأوراق وتمزيقها ورميها، أدلة على جهل مطبق وعقلية متخلفة.. وقد عاقب التاريخ من فعلوا ذلك".

ثم عاد للتذكير بمصير الزعيم السوفياتي نيكيتا خروتشوف، حيث تمت "تصفيته سياسيا.. من قبل رفاقه ومات ذليلا وحيدا، في قريته، وكان أفضل حظا من القذافي الذي قلده في الأمم المتحدة".

اعلان

Oalomeirعثمان العمير @OthmanAlomeir

وتمت تصفيته سياسيًا بعدها بسنوات من قبل رفاقه ومات ذليلًا وحيدا، في قريته ،وكان أفضل حظا من القذافي الذي قلده في الأمم المتحدة ..
تمزيق الأوراق او رميها كحرقها https://twitter.com/adhwan/status/1226301686974681088 …

عضوان الأحمري @Adhwan

الزعيم السوفييتي نيكيتا خروتشوف ضرب بحذاءه على طاولة أمامه أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٦٠. سجّل اعتراضه على كلمة ممثل دولة الفلبين. اليوم التالي احتلت صورة خروتشوف الصفحات الأولى وأصبح حديث الناس، وانتهى الحدث دون انتصار له. الحياة سعيدة.

٣٦ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





وجاءت تلك التغريدة تعليقا على أخرى ذكر صاحبها (عضوان الأحمري) أن خروتشوف ضرب بحذائه على طاولة أمامه أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1960، احتجاجا على كلمة ممثل الفلبين.

الغانم وبوابة التاريخ
وعلى عكس ما وصفه البعض بـ"الضجيج السعودي"، غرد كتاب ونشطاء عرب نصرة للغانم وإشادة برمزية خطوته، فغرد الكاتب الصحفي القطري جابر الحرمى مستغربا أن الهجوم هذه المرة جاء من "المتصهينين العرب" ولم يكن "من الصهاينة المحتلين".

جابر الحرمي @jaberalharmi

تعرّض رئيس بالشقيقة لهجوم وقح على خلفية رمي في سلة القمامة ..
الغريب أن الهجوم لم يكن من الصهاينة المحتلين بالقدر الذي كان من " إخوانهم " المتصهينين العرب .. الذين يكنّون " ولاء " لأصولهم التاريخية ..

٥٬٧٧٤ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٬٦٩٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





وعلى المنوال نفسه سار الكاتب محمد المختار الشنقيطي داعيا للغانم بأن يبيض الله وجهه. "الله يبيض وجهك يا مرزوق الغانم! لا كرامة إلا برمي #صفقة_القرن في القمامة".

محمد المختار الشنقيطي@mshinqiti

الله يبيض وجهك يا مرزوق الغانم! لا كرامة إلا برمي في القمامة

عرض الصورة على تويتر
٢٬١٠٨ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٨١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





عبدالله الشايجي @docshayji

مجدداً تتصدر الصف العربي في موقفها المبدئي برفض موقف إدارة .رئيس مجلس الأمة الكويتي @MarzouqAlghanim
يرمي بوثيقة رؤية ترامب للسلام في سلة المهملات في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي اليوم في -
لكن غير كافي

٧٠٤ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٧٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





واعتبر المغرد فيصل الهزاع أن "دولا كبيرة ولها ثقلها في هذا العالم الواسع لم تستطع فعل مافعلته يا بو علي #مرزوق_الغانم".

سعد المهندي@S3d_78

حركة سوت له أعداء في الخليج أكثر من !!

عرض الصورة على تويتر
٨٣ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٥٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك





بين قداسة القدس ومبدئية القضية، وقداسة أوراق الخطة الأميركية للسلام سلك مغردون سعوديون واديا، فتضامنوا مع ترامب وخطته، في وجه موجة تغريد كبرى دعما للغانم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة

الأكثر مشاهدة


التعليقات