• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

السبت 15/02/2020 - 06:09 بتوقيت نيويورك

الكويت تحظر استخدام الكمامات.. لهذا السبب

الكويت تحظر استخدام الكمامات.. لهذا السبب

المصدر / وكالات - هيا

قررت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، حظر تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكافة أنواعها، لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار، وذلك بعد صدور توصية من وزارة الصحة استنادًا للقرار رقم 44 لسنة 2020.

وجاء بمضمون القرار، حظر مؤقتًا تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكل أنواعها لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار؛ ويأتي ذلك توازيًا مع زيادة الطلب على الكمامات الطبية عالميًا وتوخيًا لمزيد من الاحتياطات الاحترازية.

وكان مجلس الوزراء أكد على عدم تسجیل أي حالة داخل دولة الكویت، بعدما استمع إلى شرح قدمه وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح بین خلاله آخر تطورات انتشار فیروس كورونا المستجد.

وبيّن الوزير لأعضاء مجلس الوزراء الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة والجھات الأخرى المعنیة، مشیرا إلى مباشرة وزارة الصحة باتخاذ جمیع الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة في حال وصول الفیروس داخل الكویت.

وأشاد مجلس الوزراء بالإجراءات التي قامت بھا وزارة الصحة وكافة الجھات المعنیة لمواجھة ھذا الفیروس؛ مؤكدا على استمرار كافة الجھات المعنیة بمتابعة تطور عملیة انتشاره عالمیا وأخذ كافة الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة لمواجھته.

كما أحیط المجلس علما بتوصیة اللجنة بشأن إفادة الھیئة العامة للغذاء والتغذیة حول الإجراءات التي اتخذتھا بشأن نقل اختصاص الأغذیة المستوردة من بلدیة الكویت إلیھا ونتائج الفحص التي تمت للخضار والفاكھة الطازجة المستوردة والمنتجة محلیا.

وقرر المجلس تكلیف الھیئة العامة للغذاء والتغذیة بالتنسیق مع بلدیة الكویت لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستلام وتجھیز وتشغیل مبنى المختبر المركزي لفحص وتحلیل الأغذیة المستوردة الكائن في منطقة الشویخ الصناعیة وموافاة مجلس الوزراء بما تم خلال شھر من تاریخه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات