• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/02/2020 - 06:09 بتوقيت نيويورك

الكويت تحظر استخدام الكمامات.. لهذا السبب

الكويت تحظر استخدام الكمامات.. لهذا السبب

المصدر / وكالات - هيا

قررت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، حظر تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكافة أنواعها، لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار، وذلك بعد صدور توصية من وزارة الصحة استنادًا للقرار رقم 44 لسنة 2020.

وجاء بمضمون القرار، حظر مؤقتًا تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكل أنواعها لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار؛ ويأتي ذلك توازيًا مع زيادة الطلب على الكمامات الطبية عالميًا وتوخيًا لمزيد من الاحتياطات الاحترازية.

وكان مجلس الوزراء أكد على عدم تسجیل أي حالة داخل دولة الكویت، بعدما استمع إلى شرح قدمه وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح بین خلاله آخر تطورات انتشار فیروس كورونا المستجد.

وبيّن الوزير لأعضاء مجلس الوزراء الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة والجھات الأخرى المعنیة، مشیرا إلى مباشرة وزارة الصحة باتخاذ جمیع الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة في حال وصول الفیروس داخل الكویت.

وأشاد مجلس الوزراء بالإجراءات التي قامت بھا وزارة الصحة وكافة الجھات المعنیة لمواجھة ھذا الفیروس؛ مؤكدا على استمرار كافة الجھات المعنیة بمتابعة تطور عملیة انتشاره عالمیا وأخذ كافة الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة لمواجھته.

كما أحیط المجلس علما بتوصیة اللجنة بشأن إفادة الھیئة العامة للغذاء والتغذیة حول الإجراءات التي اتخذتھا بشأن نقل اختصاص الأغذیة المستوردة من بلدیة الكویت إلیھا ونتائج الفحص التي تمت للخضار والفاكھة الطازجة المستوردة والمنتجة محلیا.

وقرر المجلس تكلیف الھیئة العامة للغذاء والتغذیة بالتنسیق مع بلدیة الكویت لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستلام وتجھیز وتشغیل مبنى المختبر المركزي لفحص وتحلیل الأغذیة المستوردة الكائن في منطقة الشویخ الصناعیة وموافاة مجلس الوزراء بما تم خلال شھر من تاریخه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات