• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الثلاثاء 18/02/2020 - 04:22 بتوقيت نيويورك

أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة

أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة

المصدر / وكالات - هيا

بأوامر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعتقل خلال الصباح الباكر ممثلو الادعاء المعنيين بالتحقيق في شؤون الجيش ووزارة العدل،

228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بشبكة تقول أنقرة إنها تقف وراء محاولة انقلاب في 2016، وعلى صلة بحليف أردوغان السابق وألد أعداءه اليوم، وفق ماذكرت وسائل إعلام تركية.

يأتي ذلك في إطار الحملة الأمنية ضد أتباع رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله جولن، والمستمرة منذ الانقلاب الفاشل في يوليو2016 الذي قُتل خلاله 250 شخصا، ولا تزال الشرطة تنفذ مداهمات بشكل روتيني تستهدف مشتبها بهم.

وقالت وسائل إعلام تركية إن ممثلي الادعاء أمروا في أحدث خطوة متعلقة بالتحقيق في أنشطة أفراد القوات المسلحة التركية، باعتقال 157 شخصا، من بينهم 101 لا يزالون في الخدمة.

وأشارت إلى أن العملية تتركز في إقليم إزمير غرب البلاد، لكنها تشمل 43 إقليما.

وفي قرار منفصل، أمر ممثلو الادعاء في العاصمة أنقرة، باعتقال 71 شخصا في إطار تحقيق يستهدف من يقال إنهم أنصار لجولن في وزارة العدل، من بينهم 33 لا يزالون في الخدمة.

وأمرت السلطات منذ محاولة الانقلاب بسجن نحو 80 ألفا في انتظار محاكمتهم، بينما أقالت أو أوقفت عن العمل 150 ألفا من الموظفين والجنود وآخرين.

وانتقد حلفاء غربيون لتركيا وجماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، نطاق الحملة الأمنية، بينما دافعت أنقرة عن تلك الإجراءات ووصفتها بأنها رد ضروري على تهديدات أمنية.

ويعيش جولن في منفى اختياري في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، وهو ينفي أي ضلوع له في محاولة الانقلاب.

وقبل يومين اعتقلت القوات التركية امرأة مصابة بالسرطان لدى وصولها إلى المطار بعد أن نشرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد أردوغان، وهو ما أدى إلى سقوطها مغشيًا عليها وتدهور حالتها الصحية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات