• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الثلاثاء 18/02/2020 - 04:24 بتوقيت نيويورك

السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين حول حل نزاع الشرق الأوسط.

وقال الوزير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سيكون أمرا جيدا إذا بدأت محادثات"، مضيفا أنه بهذه الطريقة يمكن تحقيق السلام.

ورحب الأمير فيصل على نحو مبدئي بطرح الولايات المتحدة لخطة لحل نزاع الشرق الأوسط، قائلا: "من ناحية المبدأ ندعم أي جهد يحاول العثور على طريق للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مضيفا في المقابل أنه يتعين على الفلسطينيين أنفسهم أن يقولوا ما إذا كان من الممكن أن تكون هذه الخطة أساسا لمحادثات.

وقال: "في النهاية يتعين على الفلسطينيين أن يقرروا ما بإمكانهم قبوله. ونحن سندعمهم".

يُذكر أن الفلسطينيين رفضوا بالفعل الخطة المثيرة للجدل التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية يناير الماضي في حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتسمح الخطة لإسرائيل بضم وادي الأردن ومستوطنات، وتربط قيام دولة للفلسطينيين بشروط قاسية وتقضي على حلم الفلسطينين بعاصمة في القدس الشرقية التاريخية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات