• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الاربعاء 19/02/2020 - 05:56 بتوقيت نيويورك

وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس

وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس

المصدر / وكالات - هيا

نقلت واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين أن وزير العدل وليام بار أخبر مقربين من الرئيس دونالد ترامب أنه قد يستقيل إذا واصل الرئيس التغريد بشأن التحقيقات التي تجريها وزارته بشأن صديقه.

وكان بار صرح الأسبوع الماضي بأن تغريدات ترامب تجعل مزاولته لمهامه كوزير أمرا مستحيلا، وطالبه بالتوقف عن كتابة التغريدات التي تتناول القضايا المطروحة أمام القضاء.

وأضاف -في مقابلة مع شبكة "أي.بي.سي"- أن مهاجمة الرئيس لفريق الادعاء المكلف بقضية روجر ستون (الصديق المقرب لترامب) تضر بالنظام القضائي ووزارة العدل.

وتعليقا على تصريحات بار، قالت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض إن لدى الرئيس الإيمان الكامل والثقة في وزير العدل للقيام بوظيفته وتعزيز سلطة القانون.

وأضافت في بيان صادر عنها أن الرئيس لم ينزعج على الإطلاق من تعليقات وزير العدل الذي لديه الحق -مثل أي مواطن- في التعبير عن آرائه علنا.

وتعرض بار للانتقاد الشديد بعد تدخله في قضية ستون الذي أدين في سبعة اتهامات، بما فيها الكذب على الكونغرس. وأوصى ممثلو الادعاء العام بسجنه لمدة تتراوح بين سبعة وتسعة أعوام.

وبعد ثورة غضب من ترامب أدان فيها التوصية الأصلية للحكم بالسجن تسع سنوات على ستون واعتبرها قاسية للغاية، ألغت الوزارة الادعاء وطلبت عقوبة سجن "أقل بكثير" مما دفع المدعين الأربعة إلى الاستقالة من القضية، في احتجاج واضح.

وأعلن عدد من الزعماء الجمهوريين بالكونغرس في بيان دعمهم لوزير العدل في مواجهة ما سموه هجوماً عليه.

وقال الزعماء الجمهوريون إن بار ملتزم بسيادة القانون والدستور، ويحظى بثقة الشعب.

وكان بار قد نفى عبر شبكة "أي بي سي نيوز" أن يكون الرئيس قد طلب منه التدخل في قضية ستون.

وأشار إلى أنه لن يقبل من أي أحد التنمر ومحاولة التأثير عليه، سواء أكان ذلك من الكونغرس أو الصحافة أو الرئيس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات