• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين غارات أمريكية ضد عناصر طالبان في أفغانستان عودة السياحة إلى إيطاليا رغم تصريحات نتنياهو : غانتس والجيش لا يعرفان شيئا عن الضم مراسم تأبين جورج فلويد يشهدها المئات من السياسيين والمتعاطفين البيت الأبيض يدعو الصين لوقف اضطهاد الأقليات كورونا.. 1000 وفاة بأميركا و5 إصابات بالصين ورقم قياسي بالبرازيل فك سر خط أسود على جدران محكمة أميركية.. واتهام "أنتيفا" ليبيا.. إعادة تمركز الجيش خارج طرابلس وإسقاط مسيرة تركية داود أوغلو: أردوغان انفصل عن شعبه تماماً ولا يرى إلا قصره مغادرة 11 لاجئا آخر مخيم الركبان في سوريا

الاثنين 16/03/2020 - 06:34 بتوقيت نيويورك

بسبب كورونا.. روسيا تغلق حدودها مع بيلاروس

بسبب كورونا.. روسيا تغلق حدودها مع بيلاروس

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أن موسكو قررت إغلاق الحدود مع بيلاروس، في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ميشوستين خلال اجتماع حكومي اليوم الاثنين: "اتخذنا قرار إغلاق الحدود مع بيلاروس أمام تنقل الناس، كما قمنا بعدد من الخطوات الاستباقية الأخرى" لمنع انتشار كورونا على نطاق واسع في البلاد، متعهدا بمواصلة بذل كل الجهود لمواجهة هذا الخطر الجديد".

وأشار ميشوستين إلى أن العدوى تسللت إلى روسيا عبر قادمين من دول أخرى سبق أن انتشر فيها، لافتا إلى أن ارتفاع عدد المصابين في الأيام الأخيرة يأتي على حساب أقرباء هؤلاء أو من خالطهم، وحذر من أن الأوضاع تتطور وفق سيناريو سلبي في عدد كبير من الدول، ما يشكل خطرا جسيما على حياة وصحة الناس والنشاط الاقتصادي.

وذكر ميشوستين أنه تماشيا مع تطورات أزمة كورونا، أقدمت روسيا على إغلاق حدودها تدريجيا، وبدأت بالصين والدول الآسيوية الأخرى التي كانت من أوائل ضحايا الفيروس، ثم فرضت تقييدات على الرحلات الجوية مع دول الاتحاد الأوروبي، ومنعت دخول الأجانب عبر الحدود مع النرويج وبولندا، قبل تعليق حركة القطارات مع لاتفيا وأوكرانيا ومولدوفا.

التعليقات