• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين غارات أمريكية ضد عناصر طالبان في أفغانستان عودة السياحة إلى إيطاليا رغم تصريحات نتنياهو : غانتس والجيش لا يعرفان شيئا عن الضم مراسم تأبين جورج فلويد يشهدها المئات من السياسيين والمتعاطفين البيت الأبيض يدعو الصين لوقف اضطهاد الأقليات كورونا.. 1000 وفاة بأميركا و5 إصابات بالصين ورقم قياسي بالبرازيل فك سر خط أسود على جدران محكمة أميركية.. واتهام "أنتيفا" ليبيا.. إعادة تمركز الجيش خارج طرابلس وإسقاط مسيرة تركية داود أوغلو: أردوغان انفصل عن شعبه تماماً ولا يرى إلا قصره مغادرة 11 لاجئا آخر مخيم الركبان في سوريا

الاثنين 16/03/2020 - 06:40 بتوقيت نيويورك

تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

المصدر / وكالات - هيا

تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً الأحد من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لبحث الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وضرورة تكاتف المجتمع الدولي للتصدي لهذا الوباء المتفشي.

وأكد ولي العهد خلال الاتصال على أهمية بحث الوسائل الممكنة لتنسيق التعاون الدولي في هذا المجال وفي إطار مجموعة العشرين التي تترأسها المملكة هذا العام، مؤكداً عزم المملكة تنسيق جهود دول مجموعة العشرين لوضع السياسات اللازمة لمكافحة هذا الوباء وتخفيف أعبائه الاقتصادية وتمكين الحلول الطبية للوقاية والعلاج، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

إلى ذلك أطلع جونسون محمد بن سلمان على جهود بريطانيا لإيجاد لقاح لكورونا.

وقد أدى تفشي فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم إلى إصابة أكثر من 156 ألف شخص ووفاة أكثر من 5800، مع ظهور آلاف الحالات الجديدة المؤكدة كل يوم.

118 إصابة

يذكر أن وزارة الصحة السعودية كانت أعلنت، مساء الأحد، عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت الوزارة إن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 118 حالة، كانت قد تعافت منه ثلاث حالات إصابة، وإن بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي.

كما أشارت إلى أن من بين الحالات حالة كانت في وضع حرج، وتحسنت الأحد، وتم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنها، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

التعليقات