• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 23/05/2020 - 07:45 بتوقيت نيويورك

الخارجية الروسية تؤكد استعداد موسكو لتنظيم لقاء بين عباس ونتنياهو

الخارجية الروسية تؤكد استعداد موسكو لتنظيم لقاء بين عباس ونتنياهو

المصدر / وكالات - هيا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استعداد موسكو لتنظيم لقاء شخصي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم السبت، إنه تم في اتصال هاتفي بين بوغدانوف وعضو مركزية حركة فتح "م7" حسين الشيخ، "التأكيد على أهمية الاقتراح الذي تقدمت به القيادة الروسية في وقت سابق لعقد اجتماع شخصي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، دون شروط مسبقة".

وأشارت الوزارة، إلى أن ممثل "فتح أبلغ" المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية بوغدانوف، بآخر قرارات القيادة الفلسطينية بشأن العلاقات مع إسرائيل.

وبحسب الوزارة، أعاد الجانب الروسي التأكيد على موقفه الثابت "في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك إنشاء دولته المستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بسلام وحسن جوار مع إسرائيل".

وقالت وزارة الخارجية الروسية: "تم التأكيد على الاستعداد لمواصلة الجهود، بما في ذلك في إطار اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين، للمساعدة في إجراء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية بناء، على الأساس القانوني الدولي المعروف للتسوية الشرق أوسطية".

التعليقات