• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/02/2016 - 04:19 بتوقيت نيويورك

اتفاق دولي في مييونخ على خطة لهدنة في سوريا خلال اسبوع

اتفاق دولي في مييونخ على خطة لهدنة في سوريا خلال اسبوع

المصدر / وكالات

اتفقت الاطراف الرئيسية في الملف السوري ليل الخميس الى الجمعة على "وقف المعارك" في سوريا في غضون اسبوع وعلى زيادة وصول المساعدات الانسانية للمدنيين .

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن القوى العالمية وافقت على تنفيذ "وقف للأعمال العدائية " في أنحاء سورية في غضون أسبوع .

مشيرا الى ان هذا الاتفاق لن ينطبق على الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والجماعات الارهابية الاخرى . كما انه لا يشمل القصف الروسي للمناطق السورية حيث قل مصدر غربي "لم نتوصل إلى اتفاق على الانهاء الفوري للقصف الروسي لكننا التزمنا بعملية اذا نجحت فسوف تغير الوضع."

وقال كيري في مؤتمر صحافي في ميونيخ "اتفقنا على وقف للمعارك في كامل البلاد في اجل اسبوع" مضيفا ان المساعدة الانسانية سيتم توسيع نطاقها والمفاوضات السورية "ستستانف في اقرب وقت ممكن".

واضاف كيري عقب محادثات مطولة شملت روسيا واكثر من 12 دولة اخرى إن كل الدول المشاركة في المحادثات اتفقت على ضرورة استئناف محادثات السلام السورية في جنيف بأسرع ما يمكن.

وأقر كيري بأن اجتماع ميونيخ أسفر عن تعهدات على الورق فقط. واتفق هو ولافروف على ان “الاختبار الحقيقي” سيتمثل في وفاء كل أطراف الصراع السوري بتلك التعهدات .

بدوره قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إنه لن يمكن الحكم على نجاح الاتفاق الذي توصلت اليه القوى العالمية للحد من العنف في سوريا إلا خلال الايام القادمة. وابلغ الصحفيين "سيكون بمقدورنا فقط رؤية ما اذا كانت هناك انفراجة خلال الايام القليلة المقبلة."

في حين دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للتعاون بين التحالف الذي تقوده امريكا والجيش الروسي في سوريا بالقول "عدونا مشترك" قاصدا تنظيم الدولة الاسلامية مؤكدا ان القوات الجوية الروسية ستواصل ضرباتها على الدولة الاسلامية وجبهة النصرة في سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات