• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/02/2016 - 03:46 بتوقيت نيويورك

الطب الشرعي المصري: الإيطالي تعرض لصعق بالكهرباء في أماكن حساسة

الطب الشرعي المصري: الإيطالي تعرض لصعق بالكهرباء في أماكن حساسة

المصدر / وكالات

أفاد مصدر في الطب الشرعي المصري أن جثة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني تحمل علامات تشير إلى تعرضه لصعق بالكهرباء، بالإضافة إلى إصابات داخلية في مختلف أنحاء جسمه ونزيف بالمخ.

  • وكانت مصلحة الطب الشرعي المصرية رفعت إلى مكتب النائب العام أمس السبت 13 فبراير/شباط تقريرها النهائي عن تشريح جثة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما) الذي تعرض للتعذيب وعثر عليه ميتا قرب القاهرة في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال مكتب النائب العام إنه لن يعلن محتوى التقرير في ظل استمرار التحقيقات، لكن وكالة رويترز نقلت عن مصدر في الطب الشرعي أن جثة الطالب كانت تحمل علامات صعق بالكهرباء في العضو الذكري وإصابات داخلية في مختلف أنحاء جسمه ونزيف بالمخ، بالإضافة إلى علامات تدل على جروح قطعية بآلة حادة، يشتبه أنها شفرة حلاقة، وكدمات، مرجحا تعرض الطالب إلى اعتداء بعصى وأيضا للكم والركل.

وأظهر تقرير التشريح الأولي أن ريجيني تعرض للضرب على مؤخرة رأسه بآلة حادة، بينما أشار وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو إلى أن تشريحا ثانيا جرى في إيطاليا أظهر تعرض القتيل لشيء لا إنساني، ووصفه بالحيواني.

وكان ريجيني (28 عاما) يجري أبحاثا محورها النقابات المستقلة في مصر وكتب مقالات ينتقد فيها الحكومة المصرية، مما أثار تكهنات بأنه قُتل على يد قوات الأمن المصرية، وشبهت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية الإصابات التي تعرض لها ريجيني بما قد تفعله أجهزة الأمن بحق جاسوس.

لكن وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار نفى أن تكون أجهزة الأمن اعتقلت ريجيني قبل وفاته أو أن يكون لها أي صلة بالحادث. ووصفه بأنه "جريمة جنائية".

وعثر على جثة ريجيني ملقاه نصف عارية على طريق بالقاهرة الأسبوع الماضي وبها آثار تعذيب وذلك بعد مدة من اختفائه يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لاندلاع الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011.

الأكثر مشاهدة


التعليقات