• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 25/05/2020 - 17:14 بتوقيت نيويورك

ترمب يمنع السفر من بؤرة الوباء الجديدة.. والبرازيل تعلق

ترمب يمنع السفر من بؤرة الوباء الجديدة.. والبرازيل تعلق

المصدر / وكالات - هيا

قرر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأحد، تعليق الرحلات الجوية من البرازيل التي تحولت إلى مركز جديد لتفشي فيروس كورونا المستجد، وفق البيت الأبيض.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، إن المواطنين غير الأميركيين الذين تواجدوا في البرازيل خلال الأيام الـ14 التي سَبقت تقديمهم طلب دخول إلى الولايات المتحدة، لا يمكنهم المجيء إلى أميركا.

غير أن التجارة لن تتأثر بهذا القرار الجديد. كما أكدت ماكيناني في بيان أن هذا "التحرك اليوم سيُساعد على ضمان ألا يُصبح الرعايا الأجانب الذين كانوا في البرازيل، مصدراً لمزيد من الإصابات في بلادنا".

"تقليل من شأن الخطوة"

بدوره، قال مستشار للرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، الأحد، إن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على السفر من البرازيل التزمت بمعايير سبق أن تم تحديدها.

كما قلل بولسونارو من شأن تلك الخطوة من جانب الرئيس دونالد ترمب.

إلى ذلك قال مستشار الشؤون الدولية للرئيس البرازيلي، فيلبي مارتينز، على تويتر، إنه "ليس هناك شيء ضد البرازيل بالتحديد".

350 ألف إصابة

ومع تسجيل ما يقرب من 350 ألف إصابة، باتت البرازيل الآن في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات. كما سجلت البلاد أكثر من 22 ألف وفاة.

ويقول خبراء إن عدم إجراء فحوص كافية يعني أن الأرقام الفعلية في البرازيل هي على الأرجح أعلى من تلك المسجلة رسمياً.

التعليقات