• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 04/06/2020 - 02:43 بتوقيت نيويورك

شقيقة "الزعيم" تهدد بإلغاء اتفاق عسكري مع كوريا الجنوبية بسبب منشورات مناهضة

شقيقة

المصدر / وكالات - هيا

عبر مسؤول كوري شمالي كبير عن استياء بلاده من إرسال منشقين متواجدين في كوريا الجنوبية منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود، ملوحا باحتمال إلغاء الاتفاق العسكري بين الكوريتين.

وأصدرت الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي كيم يو-جونغ، النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال اليوم الخميس بيانا قالت فيه إنها تحذر من الانسحاب الكامل من مجمع كيسونغ الصناعي المشترك بعد التوقف عن الجولات السياحية إلى جبل كومكانغ، أو إغلاق مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين أو إلغاء الاتفاق العسكري بين الكوريتين، إذا لم تتخذ كوريا الجنوبية إجراءات مناسبة ضد المنشورات المناهضة لبلادها حسبما ذكرته صحيفة "رودونغ شينمون" التابعة لحزب العمال الحاكم.

وأفادت بأن كوريا الجنوبية لا تستطيع القول بأنها لا تعلم ما تنطوي عليه بنود إعلان بانمونجوم والاتفاق العسكري بين الكوريتين فيما يتعلق بالتعهد بتعليق جميع الأعمال الاستفزازية في خط الحدود العسكري، محذرة من أن كوريا الجنوبية يجب عليها أن تتوقع مواجهة أسوأ أزمة في وقت قريب، إذا سمحت بهذه الأفعال بحجة حرية الفرد وحرية التعبير، في الوقت الذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العشرين لإعلان 15 يونيو المشترك بين الكوريتين.

ودعت الجنوب إلى سن قانون يمنع إرسال المنشورات المعادية للنظام الكوري الشمالي أو القيام بحملة لضبط هذه المنشورات.

وأشارت كيم في البيان إلى مجموعة مدنية للمنشقين الكوريين الشماليين، أرسلت في يوم 31 مايو منشورات معادية لكوريا الشمالية عبر الحدود.

وأرسلت مجموعة "مقاتلون من أجل كوريا الشمالية الحرة"(Fighters for a Free North Korea) وهي منظمة مدنية مكونة من لاجئين كوريين شماليين مستقرين في كوريا الجنوبية، يوم 31 مايو 500 ألف منشور و50 كتيبا وألفي ورقة من فئة دولار واحد وألف بطاقة ذاكرة عبر الحدود إلى كوريا الشمالية.

التعليقات