• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 05/06/2020 - 06:39 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يدعو الصين لوقف اضطهاد الأقليات

البيت الأبيض يدعو الصين لوقف اضطهاد الأقليات

المصدر / وكالات - هيا

حث البيت الأبيض الصين يوم الخميس على احترام حقوق الإنسان والوفاء بالتزاماتها بخصوص هونغ كونغ، ووقف اضطهاد الأقليات الدينية والعرقية.

جاء ذلك في بيان بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في ميدان تيانانمين في بكين.

وقال البيت الأبيض "ذبح الحزب الشيوعي الصيني لمدنيين صينيين عزل كان مأساة لن تنسى".

وحث الحكومة الصينية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والإعلان الصيني البريطاني المشترك الذي يحكم وضع هونغ كونغ "والالتزام بالحقوق والحريات المضمونة لكل المواطنين الصينيين بموجب الدستور الصيني، وإنهاء الاضطهاد المنهجي للملايين من أبناء الأقليات العرقية والدينية".

وتتزامن ذكرى حملة الصين الدموية في 1989 على النشطاء المؤيدين للديمقراطية مع الاحتجاجات الواسعة في أنحاء الولايات المتحدة على العنصرية وعنف الشرطة، والتي أشعلها مقتل رجل أسود أثناء احتجاز ضباط بيض من شرطة مدينة مينيابوليس له.

وهدد الرئيس دونالد ترمب بنشر الجيش في الولايات التي تفشل في كبح الاحتجاجات التي شابها العنف في بعض الأحيان.

وقال البيت الأبيض "يقف الشعب الأميركي مع جميع المواطنين الصينيين في سعيهم من أجل الحقوق الأساسية بما في ذلك الحق في حكم مسؤول وتمثيلي، وحرية التعبير والتجمع والاعتقاد الديني".

التعليقات