• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/02/2016 - 12:08 بتوقيت نيويورك

أوباما يطالب بوتين بوقف الضربات الجوية في سوريا

أوباما يطالب بوتين بوقف الضربات الجوية في سوريا

المصدر / وكالات

قال البيت الأبيض اليوم الأحد إن الرئيس الأمريكي  باراك أوباما ناقش أزمة سوريا مع نظيره 

الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف بما في ذلك أهمية الإسراع بإيصال مساعدات إنسانية للبلاد ووقف الضربات الجوية.

 

وقال البيت الأبيض في بيان "شدد الرئيس أوباما تحديدا على أهمية أن تلعب روسيا الآن دورا بناء بوقف حملتها الجوية ضد قوات المعارضة المعتدلة في سوريا."  

من جانبه قال بيان للكرملين إن الرئيس الروسي شدد خلال الاتصال الهاتفي مع أوباما على ضرورة إنشاء جبهة موحدة لمكافحة ما وصفه بالإرهاب، دون معايير مزدوجة، على حد وصفه.

وأشار إلى أن بوتين وأوباما أكدا ضرورة تعزيز الاتصالات بين ممثلي وزارتي الدفاع الروسية والأميركية، في ما يتعلق بالحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "والمنظمات الإرهابية الأخرى بأسلوب أكثر فعالية وأفضل تنظيما".

وبعد محادثات مكثفة في ميونيخ بجنوب ألمانيا دعت الولايات المتحدة وروسيا وحلفاؤهما الرئيسيون -بمعزل عن الأطراف السورية- في هذا الملف، إلى وقف الأعمال الحربية في ظرف أسبوع.

في غضون ذلك، اعتبر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف أن الرئيس السوري بشار الأسد هو القوة الشرعية الوحيدة في سوريا وأن رحيله سيتسبب في فوضى.

وقال في مقابلة تليفزيونية الأحد "سواء كنتم موافقين أم لا فإنه الرئيس"، وأضاف "إذا تم إخراجه فستعم الفوضى، كما رأينا ذلك أكثر من مرة في بلدان عدة في الشرق الأوسط".

وكانت روسيا قد رجحت في وقت سابق على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف فشل خطة وقف إطلاق النار في سوريا التي دعا إليها مؤتمر ميونيخ.

وقال لافروف في جلسة نقاش جمعته مع وزيري الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير والبريطاني فيليب هاموند على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن إن فرص نجاح وقف إطلاق النار لا تتجاوز 49%، في حين قدرها نظيره الألماني بـ51%.

ومن المفترض أن تدخل الهدنة التي توصلت إليها مجموعة الدعم الدولي لسوريا يوم الجمعة الماضي حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، وذلك من أجل إتاحة الوقت للتفاوض بشأن وقف دائم لإطلاق النار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات