• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/06/2020 - 07:36 بتوقيت نيويورك

فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا

فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا

المصدر / وكالات - هيا

وصل إلى الكويت فريق طبي كوبي مكون من 300 طبيب وممرض لمساعدتها على مكافحة جائحة كورونا، لفترة 6 أشهر على الأقل.

وقال وكيل وزارة الصحة الكويتية، عبد الرحمن المطيري، في تصريح لصحيفة "الأنباء": "تم استقبال الوفد الصحي الكوبي بناء على مذكرة تفاهم جرى توقيعها الأسبوع الماضي بين دولة الكويت وجمهورية كوبا للتعاون في المجال الصحي خاصة في مواجهة جائحة كورونا".

وأضاف "أن الفريق الطبي يتكون من 300 شخص من فرق تمريضية وجهاز طبي، حيث يبلغ عدد الفريق التمريضي حوالي 200 ممرض وممرضة و 100 طبيب وطبيبة، لافتا إلى أن أغلبهم تخصص عناية مركزة، وذلك لمساندة الفرق الطبية بالكويت لمواجهة جائحة كورونا".

كما بين أن الخطة الموضوعة للعمل، تتضمن الاستعانة بالفرق الصحية الكوبية للعمل في المستشفى الميداني بأرض المعارض في مشرف، حيث سيكون فيه 200 سرير عناية مركزة بالإضافة إلى 1000 سرير عادي، ويحتاج إلى كوادر.

وعن استقبال فرق طبية أخرى، قال: "حتى هذه اللحظة تم اختيار الوفد الكوبي والذي تتوافر الكوادر فيه، كما أن من من أهم ميزات هذه الكوادر أن لديهم فرقا طبية تساعد دول العالم حاليا في مواجهة جائحة كورونا وهي متخصصة في الطوارئ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات