• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الإثنين 15/02/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

"الاندبندنت": مقاطعة بضائع إسرائيل ستصبح جريمة يحاسب عليها القانون بلندن



المصدر / وكالات

أفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن "القانون الذي تنوي الحكومة البريطانية سنّه والذي يقضي بجعل مقاطعة المؤسسات الممولة حكوميا لبضائع أو خدمات معينة جريمة يحاسب عليها القانون، سيطال المجالس المحلية والمؤسسات العامة وحتى بعض الجامعات".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى أن المقاطعة "تسمم الأجواء وتهدد السلم الاجتماعي وتشجع العداء للسامية".

وورد في التقرير الذي أعده أوليفر رايت ونشرته الصحيفة في صدر صفحتها الأولى أن القانون سيطال المجالس المحلية والمؤسسات العامة وحتى بعض الجامعات.

ويتسب التقرير إلى مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى أن المقاطعة "تسمم الأجواء وتهدد السلم الاجتماعي وتشجع العداء للسامية".

ويرى منتقدو هذه الإجراءات أنها تشكل ضربة للحريات الديمقراطية.

وقال متحدث باسم زعيم حزب العمال جيريمي كوربن إن "قرار الحكومة منع المجالس المحلية والمؤسسات العامة من قطع علاقاتها الاستثمارية بالشركات التي ترى أنها "غير أخلاقية" هو ضربة للديمقراطية. من حق الناس أن ينتخبوا مجالس محلية قادرة على اتخاذ قراراتها بمعزل عن الحكومة المركزية".

وأضاف "القانون الجديد لهذه الحكومة كان سيعيق مقاطعة نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا".

وكانت شركات إسرائيلية وأخرى تستثمر في المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هدفا لحملات مقاطعة في الماضي، حسب التقرير.

وكانت شركة "فيولي" الفرنسية التي تتولى جمع القمامة لعدد كبير من المجالس المحلية البريطانية قد أعلنت في إبريل/نيسان الماضي إغلاق كافة عملياتها في إسرائيل، تحت تأثير حملات المقاطعة، كما تقول الصحيفة.

التعليقات