• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موقع اميركي : البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله مستشرق اسرائيلي: نتنياهو سيضم الضفة وسيضحي بالتطبيع وعلاقاته مع العرب البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله كورونا.. عقار جديد ومجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمواجهة الفيروس احتجاجات أميركا.. تحركات رسمية لوقف عنف الشرطة وتأهب لمظاهرات حاشدة اليوم إسرائيل.. الإصابات اليومية بكورونا تواصل الارتفاع فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا عشرات آلاف الأستراليين ينضمون إلى حملة الاحتجاجات العالمية ضد العنصرية وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين

الاثنين 15/02/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

"الاندبندنت": مقاطعة بضائع إسرائيل ستصبح جريمة يحاسب عليها القانون بلندن



المصدر / وكالات

أفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن "القانون الذي تنوي الحكومة البريطانية سنّه والذي يقضي بجعل مقاطعة المؤسسات الممولة حكوميا لبضائع أو خدمات معينة جريمة يحاسب عليها القانون، سيطال المجالس المحلية والمؤسسات العامة وحتى بعض الجامعات".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى أن المقاطعة "تسمم الأجواء وتهدد السلم الاجتماعي وتشجع العداء للسامية".

وورد في التقرير الذي أعده أوليفر رايت ونشرته الصحيفة في صدر صفحتها الأولى أن القانون سيطال المجالس المحلية والمؤسسات العامة وحتى بعض الجامعات.

ويتسب التقرير إلى مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى أن المقاطعة "تسمم الأجواء وتهدد السلم الاجتماعي وتشجع العداء للسامية".

ويرى منتقدو هذه الإجراءات أنها تشكل ضربة للحريات الديمقراطية.

وقال متحدث باسم زعيم حزب العمال جيريمي كوربن إن "قرار الحكومة منع المجالس المحلية والمؤسسات العامة من قطع علاقاتها الاستثمارية بالشركات التي ترى أنها "غير أخلاقية" هو ضربة للديمقراطية. من حق الناس أن ينتخبوا مجالس محلية قادرة على اتخاذ قراراتها بمعزل عن الحكومة المركزية".

وأضاف "القانون الجديد لهذه الحكومة كان سيعيق مقاطعة نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا".

وكانت شركات إسرائيلية وأخرى تستثمر في المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هدفا لحملات مقاطعة في الماضي، حسب التقرير.

وكانت شركة "فيولي" الفرنسية التي تتولى جمع القمامة لعدد كبير من المجالس المحلية البريطانية قد أعلنت في إبريل/نيسان الماضي إغلاق كافة عملياتها في إسرائيل، تحت تأثير حملات المقاطعة، كما تقول الصحيفة.

التعليقات