• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/07/2020 - 10:51 بتوقيت نيويورك

الهند تعاقب الصين بمنع استعمال60 تطبيق إلكتروني على أراضيها

الهند تعاقب الصين بمنع استعمال60 تطبيق إلكتروني على أراضيها

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

استرداد الدول حقوقها لا يتوقف عند العنف والدفاع المسلح، بل ربما تتحول لعبة السياسية إلى القصف الاقتصادي، تلك الطريقة التي سعت بها دولة الهند التصرف مع الصين، بعدما نتج اشتباك حدودي بين الدولتين ناجمًا عنه مقتل حوالي ٢٠ جندي هندي وعدد من الضحايا الصينيين، الأيام الماضية.

لذا تقرر الدولة الأولى شن الهجوم على الثانية، بإعلان امتناعها عن استعمال ما يقرب من ٦٠ تطبيقًا، من بينهم تطبيق «TikTok» و«WeChat»، بعلة تهديدهم للأمن القومي الهندي.. وأكدت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند، خلال بيان، أن قرارها يرجع إلى سرقة تلك التطبيقات الصينية لبيانات المُستخدمين بطريقة غير مُصرح بها ونقلها خارج الهند، من قبل عناصر معادية للأمن القومي، الأمر الذي وجدته الهند يهدد سلامتها، لذا قررت إتخاذ الإجراءات الطارئة.

ووفقًا للموقع الإخباري. للصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز»، فأن تراجع قوة السلاح العسكري والاقتصادي للهند أمام الصين، دفع الهند إلى استعمال وسيلتها التي تمتلكها، وهي كون سكانها يشكلون الغالبية العظمى من جمهور «تيك توك» ويحتل شعبها المراكز الأولى في استخدام باقي التطبيقات الصينية، إذ إن نصف سكان الهند البالغ أعدادهم ١.٣ مليار نسمة يستخدمون الإنترنت. لكن لم توضح السلطات الهندية موعد التوقف النهائي عن استعمال التطبيقات داخل حدودها.

وهي المرة الأولى التي تلجأ فيها الهند إلى حظر العديد من التطبيقات لدولة ثانية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حظر التطبيقات الصينية في الهند، ففي عام 2017، خضع متصفح «Alibaba's UC Browser» للفحص الدقيق بسبب تسريب بيانات الهاتف المحمول للمستخدمين الهنود. وفي ذلك العام، طلبت وزارة الدفاع الهندية من جميع الأفراد المسلحين والضباط إلغاء 42 تطبيقًا صينيًا صنفته على أنه «برامج تجسس».

في المقابل، كشف موقع «CNN»، بنسخته الإنجليزية، أن تطبيق «تيك توك» لم يعلن عن أي إجراءات جديدة بعد إطلاق البيان، وقال الناطق الرسمي للتطبيق، الذي يحقق أرباح متزايدة من الهند التي تأتي في المركز الثاني بين الدول المستخدمة للتطبيق، أنهم يسعون للالتزام بالعمل مع الحكومة لإثبات التفاني في توفير الأمن للمستخدمين والالتزام ناحية الدولة بشكل عام، في حين لم ترد الصين على قرار الهند حتى يومنا الحالي.

ويعد «تيك توك»، من بين أبرز التطبيقات المحظورة بالهند، تطبيق صيني يرتكز على الرقص مع تحريك الشفاه للغناء، انطلق 2014، وخلال عام وصل أعداد المستخدمين للـ«تيك توك» إلى 100 مليون، ووصلت نسب تحميل التطبيق في بداية يوليو 2019 عبر متجر «Google Play» إلى 500 مليون عملية تنزيل، وفي نوفمبر الماضي، أعلن الموقع الإلكتروني للصحيفة الرقمية الأمريكية «businessinsider»، تحقيق التطبيق مليار عملية تنزيل على المتجر «Google Play».

الأكثر مشاهدة


التعليقات