• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 03/07/2020 - 03:43 بتوقيت نيويورك

بعد حكم بريطاني..فنزويلا تطلب فتح تحقيق في "سرقة" ذهب البلد

بعد حكم بريطاني..فنزويلا تطلب فتح تحقيق في

المصدر / وكالات - هيا

طلبت الحكومة الفنزويلية يوم الخميس، فتح تحقيق لتحديد "المسؤوليات" في "السرقة المشينة" لذهب البلاد المودع في بنك انكتلرا الذي اعترف الخميس بخوان غوايدو "رئيسا بالوكالة" لفنزويلا.

وقالت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز للصحافيين في كراكاس أن مادورو "طلب من المحاكم الفنزويلية فتح تحقيق فورا بهدف تحديد المسؤولية الجنائية للذين شاركوا في هذه العملية لقرصنة الذهب الفنزويلي".

وكان قاض بريطاني اعتبر الخميس زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو "رئيسا بالوكالة" للبلاد، في قرار يحول دون استعادة كراكاس 31 طنا من الذهب مودعين في بنك إنكلترا.

وكتب القاضي نايجل تير في قراره، الصادر بعد أسبوع من انتهاء جلسات استماع امتدت أربعة أيام، أن "الحكومة البريطانية تعترف بغوايدو رئيسا دستوريا بالوكالة لفنزويلا" و"بموجب مبدأ صوت واحد ينبغي أن تقبل المحكمة هذا الإعلان بلا لبس".

وأكد القاضي أنه لا يمكن الاعتراف برئيسين لبلد واحد. وعين الرئيس نيكولاس مادورو أعضاء إدارة البنك المركزي، بينما شكل غوايدو المدعوم من الغرب مجلس إدارة آخر.

ويتعلق الخلاف بكميات من الذهب تبلغ قيمتها مليار دولار طلبتها حكومة مادورو لمساعدة البلاد على التصدي لوباء كوفيد-19. وأعلن محامي البنك المركزي الموالي لمادورو أن موكله سيستأنف الحكم.

من جهته، أشادت موفدة غوايدو إلى لندن بقرار المحكمة البريطانية، معتبرة أنه "يشكل انتصارا للشعب الفنزويلي". وأضافت "ننوي الآن ودائما حماية احتياطي الشعب الفنزويلي من الذهب".

أما غوايدو فقد كتب في تغريدة على تويتر "تمكنا من حماية احتياطي الذهب من براثن الديكتاتورية".

التعليقات