• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موقع اميركي : البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله مستشرق اسرائيلي: نتنياهو سيضم الضفة وسيضحي بالتطبيع وعلاقاته مع العرب البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله كورونا.. عقار جديد ومجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمواجهة الفيروس احتجاجات أميركا.. تحركات رسمية لوقف عنف الشرطة وتأهب لمظاهرات حاشدة اليوم إسرائيل.. الإصابات اليومية بكورونا تواصل الارتفاع فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا عشرات آلاف الأستراليين ينضمون إلى حملة الاحتجاجات العالمية ضد العنصرية وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين

الاثنين 15/02/2016 - 14:31 بتوقيت نيويورك

مسؤول تركي: تركيا وإسرائيل تقتربان من اتفاق بشأن السفينة مافي مرمرة

مسؤول تركي: تركيا وإسرائيل تقتربان من اتفاق بشأن السفينة مافي مرمرة

المصدر / وكالات

 قال مسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا يوم الاثنين، إن تركيا وإسرائيل قريبتان من اتفاق بشأن تعويضات عن مقتل عشرة نشطاء أتراك على أيدي قوات خاصة إسرائيلية في 2010.

وكثف البلدان - الحليفان السابقان - جهودهما في الشهور الماضية لاستعادة العلاقات التي تضررت بشدة عقب مداهمة القوات الإسرائيلية للسفينة التركية مافي مرمرة التي كانت تحاول اختراق حصار لقطاع غزة.

وأكدت تركيا أن العلاقات مع إسرائيل لا يمكن تطبيعها ما لم تنفذ شروط أنقرة بإنهاء حصار غزة ودفع تعويضات عن مقتل النشطاء.

وقال عمر جيليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية في مقابلة على الهواء مباشرة مع تلفزيون خبر تورك "وصلنا لنقطة في المباحثات يمكن عندها التوقيع (على اتفاق)."

ولم يقل المتحدث ما إذا كان قد تم التوصل لاتفاق بشأن رفع الحصار.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه ليس لديه تعليق على الأمر.

التعليقات