• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الإثنين 15/02/2016 - 14:31 بتوقيت نيويورك

مسؤول تركي: تركيا وإسرائيل تقتربان من اتفاق بشأن السفينة مافي مرمرة

مسؤول تركي: تركيا وإسرائيل تقتربان من اتفاق بشأن السفينة مافي مرمرة

المصدر / وكالات

 قال مسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا يوم الاثنين، إن تركيا وإسرائيل قريبتان من اتفاق بشأن تعويضات عن مقتل عشرة نشطاء أتراك على أيدي قوات خاصة إسرائيلية في 2010.

وكثف البلدان - الحليفان السابقان - جهودهما في الشهور الماضية لاستعادة العلاقات التي تضررت بشدة عقب مداهمة القوات الإسرائيلية للسفينة التركية مافي مرمرة التي كانت تحاول اختراق حصار لقطاع غزة.

وأكدت تركيا أن العلاقات مع إسرائيل لا يمكن تطبيعها ما لم تنفذ شروط أنقرة بإنهاء حصار غزة ودفع تعويضات عن مقتل النشطاء.

وقال عمر جيليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية في مقابلة على الهواء مباشرة مع تلفزيون خبر تورك "وصلنا لنقطة في المباحثات يمكن عندها التوقيع (على اتفاق)."

ولم يقل المتحدث ما إذا كان قد تم التوصل لاتفاق بشأن رفع الحصار.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه ليس لديه تعليق على الأمر.

التعليقات